الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشيخ الخطيب يستقبل رئيس تشيلي والوفد المرافق له

نشر بتاريخ: 25/06/2019 ( آخر تحديث: 25/06/2019 الساعة: 19:26 )
الشيخ الخطيب يستقبل رئيس تشيلي والوفد المرافق له
القدس- معا- استقبل الشيخ عزام الخطيب مدير عام دائرة الأوقاف الإسلامية وشؤون المسجد الأقصى المبارك اليوم، رئيس جمهورية تشيلي سبستيان بينيرا، والذي جاء في زيارة للمسجد الأقصى المبارك برفقة زوجته وعدد من الوزراء وسفراء جمهورية تشيلي في المنطقة وعدد من الدبلوماسيين.
حيث كان في استقبال الوفد مجموعة من مدراء الأوقاف والشخصيات الفلسطينية والمقدسية على رأسهم الشيخ عمر الكسواني مدير المسجد الأقصى المبارك، وفادي الهدمي وزير شؤون القدس، وأحمد رويضي سفير منظمة التعاون الإسلامي، ونائب محافظ القدس عبدالله صيام ورئيس قسم الترجمة في دائرة الأوقاف الاسلامية عوني بزبز.
ورحب الشيخ الخطيب برئيس جمهورية تشيلي والوفد المرافق، مؤكدا على أهمية هذه الزيارة للمسجد من خلال دائرة الأوقاف الإسلامية الجهة المسؤولة حصريا عن المسجد الأقصى المبارك تطبيقا لوصاية جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين.

ورافق الوفد بجولة أطلعهم خلالها على جميع معالم المسجد الأقصى المبارك بمساحته البالغة 144 دونما وأهمية هذا المسجد لجميع مسلمي العالم، ووضعهم بصورة ما يتعرض له المسجد من قبل الاحتلال الإسرائيلي وما يجري على أرض الواقع في محاولة لتغيير الوضع التاريخي والقانوني القائم للمسجد.
من جهته أكد بينيرا على دعمه المطلق لوصاية الملك عبد الله الثاني ابن الحسين على المقدسات الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس، والدور الكبير لجلالته في إرساء السلام العالمي كملك معروف برجل السلام والذي يتميز بالحكمة والعقلانية، مرسلا لجلالته تحياته المباركة.