الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

لاهاي- ديوان الرقابة يناقش خطط التنمية المستدامة

نشر بتاريخ: 26/06/2019 ( آخر تحديث: 26/06/2019 الساعة: 11:52 )
لاهاي- ديوان الرقابة يناقش خطط التنمية المستدامة
لاهاي- معا- ناقش ديوان الرقابة المالية والإدارية وممثلو الأجهزة العليا للرقابة في مختلف الدول العربية مع محكمة التدقيق الهولندية في لاهاي، الخطط للتدقيق على أهداف التنمية المستدامة، خصوصا في مجال الرعاية الصحية، بما يضمن حياة صحية وتعزيز الرفاه للأعمار كافة.
وقرر ديوان الرقابة في ختام الاجتماع الذي عقد في مقر محكمة المحاسبات الهولندية في مدينة لاهاي، على مدار 4 أيام، بمشاركة مدير عام الرقابة على الحكم سامر أبو قرع، ومدير عام الرقابة على الخدمات صالح مصلح، ورئيس قسم رقابة الرقابة على القطاع الصحي محمد الشلو، إجراء رقابة أداء حول الإجراءات المتخذة من قبل الأطراف ذات العلاقة، لتخفيض عدد الوفيات الناجمة عن حوادث المرور.
يذكر أن هذا التعاون الإقليمي يأتي ضمن برنامج شراكة انطلق منذ العام 2016 وسيستمر حتى العام 2021، بتمويل من وزارة الخارجية الهولندية، والغرض منه هو المساهمة في الحكم الرشيد والخدمات العامة الفعالة والإدارة المالية العامة.
يشار إلى أن المؤسسات العليا للرقابة اتفقت العام الماضي في الجزائر، والعراق، والأردن، والمغرب، وفلسطين، وتونس، والسودان، وهولندا على مواصلة التعاون الإقليمي بمراجعة موازية حول موضوع الرعاية الصحية، وتبادل الأفكار لإشراك أصحاب المصلحة المعنيين أثناء التدقيق، حيث ستقدم محكمة التدقيق الهولندية مزيدا من المساعدة أثناء عملية التدقيق.