السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام المرحلة الأولى من دورة تدريب مدربات الأطفال

نشر بتاريخ: 28/06/2019 ( آخر تحديث: 28/06/2019 الساعة: 17:47 )
رام الله -معا-عقدت مؤسسة برامج الطفولة بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم وكلية مجتمع المرأة - قسم رياض الأطفال دورة تدريبية في مجال الطفولة ونهج التعلم من الحياة، بمشاركة (33) من معلمات وخريجات كلية مجتمع المرأة ومشرفات ومديرات رياض الأطفال من وارزة التربية والتعليم وطاقم المربيات في مؤسسة برامج الطفولة، وعقدت اللقاءات التدريبية في مركز البيرة الثقافي واستمرت ستة أيام بواقع(30)ساعة تدريبية وقد نفذت اللقاءات التدريبية المدربة يسرا محمد من مؤسسة برامج الطفولة وبمشاركة لبنى الزبن من قسم الإرشاد في وزارة التربية والتعليم، حيث تم تدريب المشاركات وهن من القدس والضواحي على كيفية تهيئة وإعداد بيئة تربوية ذات جودة، وكيفية إعداد الوسائل التربوية وتدريبهن على نهج التعلم من الحياة وتحديد الظروف المفصلية بالانسجام مع المنهاج الوطني الفلسطيني للطفولة وعملت على تيسير التدريب أربع مشرفات من وزارة التربية والتعليم وهن سمر حمد، قندهار حمد، شهرزاد طميزي وايمان الأشهب .
يذكر أن د. ربيحة عليان مدير عام التربية والتعليم وفريد أبو غوش مدير مؤسسة برامج الطفولة وآمال عليان مديرة قسم رياض الأطفال في كلية مجتمع المرأة قد افتتحوا الدورة التدريبية بحضور جهاد زهور عضو مجلس بلدية البيرة وناصر عيد مدير مركز ثقافي البيرة.
ورأت الدكتورة ربيحة أن أهمية هذه الدورة تأتي في سياق تطوير قطاع الطفولة من خلال رفده بالمدربين المؤهلين المتخصصين القادرين على قيادة عملية تطوير مجال الطفولة، وأشادت د. ربيحة بعمل مؤسسة البرامج وخاصة في المجال التربوي ونهج التعلم من الحياة الذي افتتحت الوزارة على أساسه روضة دير نظام المهنية.
ومن جانبه أكد فريد أبو غوش مدير عام مؤسسة البرامج أن التدريب هو مفصلي في تطوير مجال الطفولة مع التركيز على الظروف المفصلية الحياتية في التعامل مع الأطفال لا سيما وقت الضغوط التي تؤثر على أطفالنا. وأضاف أن التعامل بين مؤسسات ذات اختصاص وبرعاية وزارة التربية والتعليم يعطي هذا الجهد ميزة خاصة حيث يتكامل مع الإمكانيات في خدمة قطاع الطفولة.
وقدمت آمال عليان نبذة عن قسم رياض الأطفال في الكلية الذي له سياق زمني طويل حيث افتتح منذ عام 1963 وخرج أفواج من الخريجات المؤهلات، وأكدت أن الشراكة بين عدد من المؤسسات يعطي عمق وتكاملية وهذا ينعكس إيجابيا في افادة المشاركات في الدورة، وعبرت جهاد زهور وناصر عيد استعداد بلدية البيرة الدائم لتعاون مع المؤسسات العاملة في مجال الطفولة واستضافتها الدورات التطويرية، انطلاقا من أهمية العمل مع هذا القطاع المهم ألا وهو الطفولة.
وأعلنت الجهات المشاركة في إعداد وتنفيذ هذه الدورة أن المراحل الأخرى ستستكمل خلال العام الجاري.