الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية الخليل يطلع سفراء أربع دول عربية على اوضاع محافظة الخليل الاقتصادية

نشر بتاريخ: 16/03/2008 ( آخر تحديث: 16/03/2008 الساعة: 15:33 )
الخليل - معا - زار سفراء أربعة دول عربية يمثلون جمهورية مصر العربية والمملكة الاردنية الهاشيمية والمملكة العربية المغربية والحمهورية التونسية مدينة الخليل بهدف الاطلاع على الوضع العام بها بناء على دعوة وجهها خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل الى سفراء الدول العربية.

والتقى العسيلي بالسفراء في مكتبه بدار البلدية بحضور المحافظ الدكتور حسين الأعرج وأعضاء من المجلس البلدي، حيث شكرهم العسيلي على الزيارة وتلبية الدعوة، مؤكدا على اللحمة العربية والأخوية والعلاقة العائلية الممتدة بين سكان مدينة الخليل وأهاليهم في الدول العربية.

وثمن العسيلي خلال حديثة الوقفة العربية اتجاه القضية الفلسطينية ورعايتها والعمل من اجل المصلحة الوطنية الفلسطينية والبعد القومي والعربي الذي يجمع الأمة العربية الواحدة.

ثم اطلع العسيلي السفراء بشرح مستفيض حول الوضع السياسي الخاص الذي تعيشه المدينة نتيجة سياسات الاحتلال المتمثلة بالاغلاقات و الحواجز و الاستفزازات و الاعتداءات اليومية على المواطنين الفلسطينين من قبل المستوطنين و جنود الاحتلال و الاعتداء على حرية العبادة في المسجد الابراهيمي بمنع رفع الاذان و الاجراءات الأمنية غير المبررة التي تفرضها على المواطنين الواصلين لأداء الصلاة فيه .

ثم تحدث العسيلي عن الواقع الاقتصادي ورؤيته في تحسينه للوضع الاقتصادي في المدينة والية تحقيق التنمية الشاملة وتطوير العمل الاداري والفني في بلدية الخليل واستحداث اقسام جديدة لمواكبة التطور العلمي الحاصل بالاضافة لتطوير الاقسام الموجودة و تحديثها .

وأضاف العسيلي أن اللقاءات والعلاقات الدولية الكثيرة التي أجراها خلال الفترة الماضية أثمرت بعدد من المشاريع الملحة للمدينة وأن العمل يجري على إحداث نقلة نوعية في المدينة من ناحية مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين و التطور العمراني و الاقتصادي من خلال التعاون و الدعم الدولي و العربي للشعب الفلسطيني .

و طالب العسيلي السفراء الضيوف العمل لمزيد من الدعم لصالح المدينة التي تشكل النسبة الاكبر من محافظات الوطن من الناحيتين السكانية والمساحية والتي تعتبر من اقل المحافظات حظا بمخصصاتها من الدعم مقارنة مع المحافظات الفلسطينية الأخرى .

من جانبهم أكد السفراء أن حكومات دولهم تعمل كل جهدها لمناصرة الشعب الفلسطينية وحماية قضيته حتى يحقق طموحاته الوطنية ويسترد حقوقه ويقيم دولته الفلسطينية المستقلة .

كما أعربوا عن أسفهم وتنديدهم لما يتعرض له سكان البلدة القديمة في الخليل على أيدي المستوطنين وجنود الاحتلال، مؤكدين انهم سينقلون الصورة لحكوماتهم للعمل بالضغط على القوى العالمية لتضغط بدورها على الحكومة الاسرائيلة لرفع العقوبات الجماعية عن سكان المدينة و ضمان حرية العبادة فيها .