السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخارجية تستقبل ممثل سنغافورة

نشر بتاريخ: 01/07/2019 ( آخر تحديث: 01/07/2019 الساعة: 15:30 )
الخارجية تستقبل ممثل سنغافورة
رام الله- معا- استقبلت المستشار رنا أبو حاكمة مدير ادارة اسيا في مقر وزارة الخارجية والمغتربين، صباح اليوم الاثنين، بممثل جمهورية سنغافورة غير المقيم لدى دولة فلسطين السيد هوازي ديبي، وذلك في إطار الزيارة التي يعقدها الى دولة فلسطين لمتابعة العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وللمشاركة في اجتماع كبار المسؤولين لدول شرق آسيا لدعم التنمية في فلسطين (السيباد) كممثل لجمهورية سنغافورة.
وشكرت المستشار أبو حاكمة ديبي على الدعم السنغافوري الواضح و المتزايد والموجه نحو بناء القدرات البشرية والمؤسساتية الفلسطينية، من خلال الدورات المتعددة التي استفاد منها العشرات من الكوادر الفلسطينية العاملين في مختلف القطاعات والمؤسسات الرسمية.
كما وأكدت على ارتياح الجانب الفلسطيني لمستوى التطور في إطار العلاقات الثنائية مع سنغافورة، وتطلعنا لتطوير العلاقات السياسية بين البلدين الصديقين، وتتويجها باعتراف سنغافورة القريب بدولة فلسطين، تماشياً مع حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، مؤكدة تطلع الجانب الفلسطيني إلى تصويت سنغافورة الإيجابي دوماً لصالح القرارات المتعلقة بفلسطين في الأمم المتحدة.
بدوره أكد ديبي على ثبات موقف جمهورية سنغافورة من القضية الفلسطينية وحل الدولتين وحق تقرير المصير، ومواصلة بلاده تقديم الدعم للمؤسسات الفلسطينية، مضيفاً أنه في ظل هذه الفترة الصعبة سياسياً واقتصادياً التي يعيشها الشعب الفلسطيني من المهم العمل على استقدام الخبرات والبعثات المتخصصة، ودعم قطاعات مختلفة في مجالات الحكم الرشيد ومكافحة الفساد والتعليم والصناعة والاستثمار وتكنولوجيا المعلومات.
وفي الختام، توافق الطرفان على أهمية ترتيب الجولة الثانية من المشاورات السياسية بين البلدين في أقرب وقت ممكن ومواصلة الجهود اللازمة في سبيل تعزيز وتمتين العلاقات الثنائية بين البلدين.
وحضر اللقاء من الجانب الفلسطيني سكرتير ثالث أحلام طه مدير دائرة جنوب شرق آسيا، وملحق دبلوماسي نجلاء أبو شلبك من وحدة الإعلام، وأماندا تشيا مسؤول ملف دولة فلسطين في وزارة الخارجية السنغافورية.