الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس الوزراء يقرر اعتبار منطقة جمرورة "منطقة صناعية خاصة"

نشر بتاريخ: 01/07/2019 ( آخر تحديث: 01/07/2019 الساعة: 20:54 )
مجلس الوزراء يقرر اعتبار منطقة جمرورة "منطقة صناعية خاصة"
الخليل-معا- قال وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي، اليوم الاثنين، ان قرار مجلس الوزراء اعتبار جمرورة "منطقة صناعية خاصة" في محافظة الخليل، ودعم منطقة جنين الصناعية يشكل رافعة حقيقية في توسيع القاعدة الصناعية والاستثمارية لهذا التجمع الصناعي وتعظيم القدرة الانتاجية للمصانع العاملة فيه علاوة على تعظيم فرص انجاز مشروع جنين الصناعية بأسرع وقت ممكن.

و يقع تجمع جمروة الصناعي غرب مدينة الخليل القريب من مدينة ترقوميا الصناعية المقترح اقامتها وتقدر حجم الاستثمارات فيها بمئات الملايين من الدولارات، ويعمل فيه خمسون مصنعاً تشغل ما يقارب 2500 عامل في الصناعات البلاستيكية و المفروشات والنايلون، والورقيات والاسمنت والحديد وغيرها.

وأشار الوزير العسيلي الى الاهمية الكبيرة لقرار موافقة مجلس الوزراء على مشروع البنية التحتية (onsite infrastructure) في مدينة جنين الصناعية من شانه يسرع وتيرة انجاز هذا المشروع الذي سيبدأ العمل في تنفيذ اعمال البنية التحتية الداخلية الشهر القادم.

وأضاف الوزير العسيلي ان ملف المناطق الصناعية يشهد نقلة نوعية في اعادة تأهيل وتطوير المناطق الصناعية الحالية والعمل على انشاء مناطق صناعية اخرى في تخصصات مختلفة مبيناً ان مشاروات وحوارات مكثفة تجرى مع عدد من الدول لدعم انشاء مناطق صناعية تسهم في توسيع القاعدة الانتاجية واصفها بالايجابية والهامة.