الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

ربا هلال تفوز برئاسة اللجنة الدولية لحركة "الفالكون العالمية IFM"

نشر بتاريخ: 02/07/2019 ( آخر تحديث: 02/07/2019 الساعة: 09:53 )
ربا هلال تفوز برئاسة اللجنة الدولية لحركة "الفالكون العالمية IFM"
بيت لحم- معا- فازت الناشطة الفلسطينية ربا هلال في انتخابات رئاسة اللجنة الدولية لحركة "الفالكون العالمية IFM " لفترة ثلاث سنوات، لتكون أول شخصية تحصل على لقب الأمينة العامة لـ IFM من خارج أوروبا.
وتعتبر منظمة الفالكون الدولية مظلة مؤسسات تضم 50 منظمة اشتراكية حول العالم تعنى بقضايا الأطفال والشباب. 
وحصلت المنظمة على لقب رسول السلام عام 1987 من الأمم المتحدة لكتابتها رسالة بدم الفلسطينية عن ما كان يحدث في الانتفاضة الأولى بفلسطين.
وعن ردة فعلها على الفوز قالت أبنة مدينة بيت ساحور ربا هلال عضو المكتب السياسي لحزب فدا "أشكر كل شخص دعمني وشجعني للترشح والفوز بالمنصب، وأتمنى أن أكون على قدر هذه المسؤولية وإثبات أن الشعب الفلسطيني وخاصة المرأة الفلسطينية قادرة على الوصول وايصال صوتها والنجاح وانجاز الكثير لخدمة الوطن".
وتمت الانتخابات خلال انعقاد مؤتمر منظمة الفالكون الدولية IFM أمس في جورجيا والذي ضم مشاركة اكثر من خمسين مؤسسة من مختلف دول العالم تختص بقضايا الشباب والأطفال.
أول أمينة من خارج أوروبا
واوضحت ربا هلال سأكون أول أمينة عامة من خارج أوروبا منذ تأسيس منظمة الفالكون الدولية قبل حوالي 100 عام، هذا يعطيني دافع قوي ولكن بنفس الوقت مسؤولية وتحدي كبيرين علي أن أعمل بكل جهد وجد أضعاف من سبقوني.
وتمنت ربا هلال أن تستطيع خدمة القضية الفلسطينية من خلال هذا المنصب وأن تعمل كل ما بوسعها لإعلاء صوتها عاليا وتقديم ما بستطاعتها لطرح قضيتنا العادلة في كافة المياديين.
ربا هلال في سطور
فلسطينية من بيت ساحور بمحافطة بيت لحم أستلمت قيادة اتحاد شباب الاستقلال ومنصب السكرتير العام له عام 2010، ناشطه في العديد من المؤسسات الشبابية والنسوية وطنيا ودوليا، انتخبت في عام 2011 كعضو مكتب سياسي في الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "حزب فدا" لتكون أصغر عضو مكتب سياسي في فلسطين. 
وعملت في منتدى القدس الثقافي في برلين بألمانيا، حاصلة على شهادة الماجستير بالدراسات الأوروبية من جامعة هنريش هاينة الألمانية والبكالوريوس بالرياضيات من جامعة بيت لحم. 
وتسعى دوما على اعلاء قضية الشباب الفلسطيني داخل أوساط الوطن والمساهمة في ايصال رسالة القضية الوطنية على المستوى الدولي.