الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

إدارة جلبوع تعزل "المواطن" لإحراقه العلم الاسرائيلي

نشر بتاريخ: 02/07/2019 ( آخر تحديث: 02/07/2019 الساعة: 18:28 )
إدارة جلبوع تعزل "المواطن" لإحراقه العلم الاسرائيلي
القدس- معا- أفادت عائلة الأسير أيمن الشرباتي الملقب بـ"المواطن"، أن ادارة الاحتلال سجن جلبوع عزلت "المواطن" في زنازين العزل الانفرادي دون ايضاح الأسباب قبل نقله الى سجن هداريم.
وأوضحت العائلة بأن قوات الاحتلال أقدمت على اقتحام غرف الأسرى بشكل همجي وحطمت وخربت مقتنيات وحاجيات الأسرى، قاموا بتفتيش غرف المعتقلين والعبث بمحتوياتهم، مما تسبب في حالة من عدم الاستقرار والتوتر داخل السجن.

وأضافت أنه وعلى إثر ذلك قام الأسير الشرباتي بإنزال العلم الإسرائيلي في سجن جلبوع وحرقه ما أدى لحالة استنفار كبيرة داخل السجن، لتقوم ادارة السجن بعزله في الزنازين ومن ثم نقله الى سجن هداريم.
اعتقل "المواطن" بتاريخ 17 آذار/ مارس 1998 وتعرض لتحقيق قاس من قبل ضباط الشاباك في معتقل المسكوبية، حيث أتهم بالقيام بعدة عمليات فدائية استهدفت المستوطنين في البلدة القديمة في القدس، قتل على أثرها مستوطن وأصيب آخر، وحكم عليه بالسجن المؤبد مدى الحياة.
والشرباتي 49 عاما والملقب بالمواطن ليس من قيادات الحركة الأسيرة فقط ، بل من الأسرى الذين أشعلوا منارة العلم في سجون ألاحتلال حيث أصبح الشرباتي عضواً في لجنة الكتاب العرب، وأصدر العديد من الكتابات التي فازت بجوائز محلية من جهات فلسطينية منها جائزة من وزارة الثقافة الفلسطينية، وجائزة أخرى من تلفزيون فلسطين، بالإضافة إلى أنّه قام بنشر العديد من المقالات في جريدة السفير اللبنانية وصحيفة القدس الفلسطينية وجريدة القدس العربي، رغم أنه حين اعتقل كان شبه أميّ.