الأربعاء: 22/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الثقافة يزور المعرض السنوي الأول للكتاب

نشر بتاريخ: 03/07/2019 ( آخر تحديث: 03/07/2019 الساعة: 18:50 )
وزير الثقافة يزور المعرض السنوي الأول للكتاب
رام الله- معا- زار وزير الثقافة د.عاطف أبو سيف والوفد المرافق له، ظهر اليوم الأربعاء، المعرض السنوي الأول للكتاب الذي تقيمه نقابة المحامين الفلسطينيين بالتعاون مع اتحاد الناشرين، في مقر النقابة بمدينة البيرة، بمشاركة تسع دور نشر محلية.
وضم المعرض الذي يستمر حتى الرابع من الشهر الحالي، مجموعة من الكتب القانونية المتخصصة، وأخرى تهتم بالمعارف الإنسانية، بالإضافة إلى كتبٍ تتعلق بالأطفال.
ورّحب الوزير أبو سيف خلال لقائه أعضاء مجلس النقابة، بالخطوة التي بادرت فيها نقابة المحامين، قائلاً: "إن نقابة المحامين هي نقابة فاعلة، وإن تنظيمها لمعرض ثقافي يجمع عشرات الأصناف من الكتب شيء نفتخر به "، مشيداً بدور النقابات الفعّال في الاهتمام بالجانب الثقافي، ودورها بالاشتباك الإيجابي مع المجتمع، مؤكداً على أهمية تنظيم مثل هذه المعارض المتخصصة، لتعميم المعرفة ونشر التوعية الثقافية.
كما أشار أبو سيف إلى استعداد الوزارة للتعاون المشترك مع النقابة وغيرها من النقابات، وتزويدها بالكتب المتنوعة، من أجل العمل على تأسيس بنية تحتية ثقافية واضحة لهذه المعارض ، والحفاظ على ديمومتها وإشراك دور نشر محلية جديدة فيها.
هذا وأكد أبو سيف على أهمية الارتقاء بالمشهد الثقافي في فلسطين، عبر تعزيز عادة القراءة لدى الناس، والتشجيع على اقتناء الكتب، مشيراً إلى ضرورة التواصل والتشبيك مع المؤسسات المحلية والأهلية، والعمل على تنظيم المعارض من أجل مأسسة الفعل الثقافي.