السبت: 26/09/2020

مجدلاني يصادق على بدء تنفيذ مشروع التمكين الاجتماعي

نشر بتاريخ: 03/07/2019 ( آخر تحديث: 03/07/2019 الساعة: 17:59 )
مجدلاني يصادق على بدء تنفيذ مشروع التمكين الاجتماعي
رام الله- معا- صادق وزير التنمية الاجتماعية د. أحمد مجدلاني على بدء تنفيذ مشروع التمكين الاجتماعي للأيتام وأسرهم، والذي تم الاتفاق عليه من خلال مذكرة تفاهم وقعت بين مجموعة وافا الدولية للتنمية وبناء القدرات مكتب فلسطين وجمعية الشفاء لرعاية مرضى السرطان في قطاع غزة.
جاء ذلك خلال لقاء د. مجدلاني مع رئيس مكتب مؤسسة وافا للتنمية وبناء القدرات في فلسطين محيسن العطاونة، في مكتبه مساء اليوم، بحضور وكيل الوزارة داوود الديك ومدير عام الادارة العامة للأسرة والطفولة عاصم خميس.
وحول آلية الاستهداف أكد د. مجدلاني على أهمية انضمام مؤسسة وافا للبوابة الالكترونية الموحدة للمساعدات الاجتماعية، والاستفادة من بيانات الوزارة الخاصة بالأيتام وأسرهم لتنفيذ المشروع، وتحقيق أوسع شريحة استهداف للمستفيدين من المشروع، بما يحقق النزاهة والشفافية والانصاف وعدم الازدواجية.
موضحا أن المشروع سيساهم في توفير الحماية الإجتماعية وتوفير العيش الكريم لأسر الأيتام في قطاع غزة، لتمكينها من العيش بكرامة من خلال تمكينهم اجتماعيا واقتصاديا، عبر الكفالات الشهرية للأيتام وأسرهم، التي تساهم في الحد من انتشار مرض السرطان والأمراض الأخرى.
وتابع الوزير قائلاً " أن المشروع ينسجم مع رؤية الوزارة واستراتجيتها التنموية بالعمل على تمكين الأسر الفقيرة والمهمشة وخصوصاً في قطاع غزة الذي يعاني من ويلات الحصار الخانق الذي يفرضه الاحتلال، حيث أن المشروع يكتسب أهمية خاصة كونه موجها لصالح الأيتام والمصابين بمرض السرطان لتخفيف معاناتهم."
وأثنى د. مجدلاني على علاقة الشراكة الوثيقة مع مؤسسة وافا والدور الذي حققته على صعيد المشاريع التي قدمتها لعدد كبير من الأسر الفقيرة والمهمشة وخصوصا الأسر التي تقع ضمن قوائم وزارة التنمية الاجتماعية.
من جانبه استعرض العطاونة تفاصيل المشروع بدايةً من المنحة وقيمتها وآليات تنفيذها حيث أنها ممولة جمعية التنمية الاسلامية في البحرين، كما اكد على ان المؤسسة تبحث سبل الدعم لتنفيذ نفس المشروع في الضفة الغربية.
واثنى العطاونة على التعاون والشراكة الفعالة مع وزارة التنمية الاجتماعية من خلال البوابة الموحدة للمساعدات الاجتماعية التي تحقق أكبر قدر من الشفافية والعدالة في التوزيع.