الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

السلطة تقرر اتخاذ سلسلة خطوات ضد امريكا

نشر بتاريخ: 03/07/2019 ( آخر تحديث: 03/07/2019 الساعة: 21:03 )
السلطة تقرر اتخاذ سلسلة خطوات ضد امريكا
القدس - معا - أعلن مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة د. رياض منصور أنه وبتعليمات من الرئيس محمود للتحرك عقب المشاركة الأمريكية في افتتاح نفق تهويدي أسفل بلدة سلوان وانتهاكات الاحتلال في القدس تم صياغة مذكرة وإرسالها إلى رئيس مجلس الأمن والامين العام للأمم المتحدة ورئيسة الجمعية العامة تطالبهم بالانتقال من الإدانة إلى اتخاذ خطوات عملية لوقف هذه الانتهاكات.
وأشار منصور في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية اليوم ، إلى سلسلة خطوات أخرى تقوم بها فلسطين منها التنسيق لعقد اجتماع عالي المستوى لوزراء خارجية دول منظمة التعاون الاسلامي أو للجنة التنفيذية على المستوي الوزاري هذا الشهر من أجل اطلاع المنظمة بدورها الذي أنشئت من أجله بالدفاع عن القدس ومقدساتها .
وقال منصور إنه سيتم طرح هذه القضايا بشكل مكثف في جلسة مجلس الأمن المفتوحة التي ستعقد في الثالث والعشرين من هذا الشهر وسيتم مطالبة جميع دول العالم الإدلاء بمواقفها وإدانة هذا العمل والمطالبة بفرض العقوبات على من لا يحترم القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن في إشارة إلى إسرائيل ومن يساندها الولايات المتحدة.
وأضاف مندوب فلسطين الدائم بالأمم المتحدة أنه سيتم إثارة هذه المسألة ايضا خلال المؤتمر الوزاري لحركة عدم الانحياز الذي سيعقد في فنزويلا في الثامن عشر من الشهر الجاري حيث تم الانتهاء من صياغة كافة الوثائق التي ستعتمد في المؤتمر.