الخميس: 30/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع تشاوري للجنة التنفيذية

نشر بتاريخ: 04/07/2019 ( آخر تحديث: 04/07/2019 الساعة: 15:09 )
اجتماع تشاوري للجنة التنفيذية
رام الله- معا- تعقد اللجنة التنفيذية عند الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم الخميس اجتماعا تشاوريا لبحث كل المستجدات القضية وبما يتعلق بالتحضير لعقد جلسة للمجلس المركزي لمنظمة التحرير.
وقال عضو اللجنة التنفيذية صالح رأفت في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية صباح اليوم إن المطلوب من المجلس المركزي المقبل ان يضع اليات تطبيق قرارات المجلسين الوطني والمركزي على السابقة وعلى رأسها العلاقة مع اسرائيل مجددا رفض القيادة لصفقة القرن.
واكد صالح رأفت رفض القيادة والحكومات العربية لتصريحات جاريد كوشنير والتي دعا فيها الدول العربية المضيفة للاجئين الفلسطينيين بدمجهم وتوطينهم في هذه الدول.
واوضح رافت ان الادارة الأمريكية تريد ان تقدم اموالا للدول العربية لتقوم هذه الدول بمهام وكالة الأونروا الامر الذي رفضته هذه الدول واكدت دعمها لموقف القيادة الفلسطيني الرافض بالمساس بحق اللاجئين بالعودة وفقا لقرارات الشرعية الدولية.
واتهم عضو اللجنة التنفيذية صالح رأفت مجددا الادارة الاميركية الحالية بتصفية القضية برمتها محملا الادارة الامريكية مسؤولية فشل العملية السياسية وان الحكومة الاسرائيلية برئاسة بنيامين نتانياهو وادارة ترامب التي ضربت بعرض الحائط قرارات الشرعية الدولية الامر الذي اوصل العملية السياسية الى طريق مسدود.