الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقيب الأطباء يعلن من القدس يوم "الطبيب الفلسطيني"

نشر بتاريخ: 04/07/2019 ( آخر تحديث: 04/07/2019 الساعة: 16:35 )
نقيب الأطباء يعلن من القدس يوم "الطبيب الفلسطيني"
القدس- معا- عقدت اللجنة الفرعية لنقابة الاطباء - القدس الشريف يوماً علمياً وكرمت الاطباء والمؤسسات الطبية المقدسية التي تطوعت في خدمة زوار المسجد الاقصى خلال شهر رمضان المبارك، بحضور نقيب الاطباء الدكتور شوقي صبحة.
وتخلل اليوم العلمي محاضرات علمية عن السكري من النوع الثاني والطرق الحديثة لعلاجها وقد قدم المحاضرات كل من الدكتور بشير الترزي والدكتور رائد العلمي وبعد المحاضرات تم فتح نقاش حول السكري والادوية الحديثة التي تم التطرق لها.
ثم تحدث الدكتور سفيان بسيط رئيس اللجنة الفرعية في القدس، شاكرا الحضور وكذلك الدكتور شوقي صبحة على اهتمامه في القدس ودعمه الكامل على الثقة التي منحتها الهيئة العامة للهيئة الادارية الجديدة لنقابة الأطباء تم سرد الانجازات التي حققتها اللجنة الفرعية في الفترة الماضية.
وأثنى على الهيئة الإدارية لفرع القدس على عملها الدؤوب للارتقاء بعمل النقابة بالقدس ثم القى نقيب الاطباء الدكتور شوقي صبحة كلمة شكر فيها الحضور مؤكدا على اهمية الايام العلمية بالنسبة لنقابة الأطباء لما فيها من فائدة علمية للزملاء وكذلك لأهميتها الاجتماعية.
وتحدث النقيب على أن أحد أهم نقاط برنامجه الانتخابي كانت إحياء وتفعيل دور النقابة في القدس، مؤكدا انه ومجلس النقابة ملتزمون بدعم أي قرار يساهم في تفعيل دور النقابة في القدس وذكر الحضور بأن المركز الاول لنقابة الأطباء هو القدس. 

وأعلن عن عدة خطوات عملية لتفعيل دور القدس ادارياً ومالياً وكذلك ذكر أنه كان حريصاً على ان يتم الاعلان عن يوم الطبيب الفلسطيني من القدس حيث سيكون 2/2 من كل عام وعلماً ان هذا التاريخ هو يوم الإعلان عن تأسيس نقابة الأطباء بتاريخ 1944/2/2.
وشكر الدكتور شوقي جميع الأطباء الذين تطوعوا في خدمة زوار المسجد الأقصى المبارك خلال شهر رمضان المبارك وكذلك المؤسسات الشريكة التي عمل معهم الاطباء وخص بالذكر جمعية الهلال الاحمر، جمعية المقاصد الخيرية، جمعية نوران، اتحاد المسعفين العرب، المركز الصحي العربي، جمعية برج اللقلق. وفي الختام اكد على اهمية العمل المشترك مع جميع المؤسسات شاكرا شركة Novo Nordisk ممثلة بالسيد محمد قدان وشكر اللجنة الفرعية على نشاطها المتميز خلال الفترة الماضية متمنياً لهم كل التوفيق في خدمة الطبيب المقدسي.
وفي ختام الامسية شكر الدكتور سفيان بسيط نقيب الاطباء الدكتور شوقي صبحة على دعمه المستمر، داعيا اعضاء الهيئة الادارية لجنة التكريم وهم الدكتور رجائي الحسيني، الدكتور عبدالسلام ابو لبدة، الدكتور شوكت البكري، الدكتور رياض عيد، الدكتور لؤي الكسواني، الدكتور سامر الاعور للمنصة ليكرموا الاطباء الافاضل والمؤسسات الطبية المقدسية الشريكة الذين تطوعوا في باحات المسجد الاقصى خلال شهر رمضان المبارك اعاده الله علينا اعواماً عديدة وجعلنا من خدام المسجد الاقصى ورعاته.