السبت: 19/09/2020

"بيرزيت": التقسيط مستمر والمنح متوفرة ولا تغير على سعر الرسوم

نشر بتاريخ: 04/07/2019 ( آخر تحديث: 04/07/2019 الساعة: 21:47 )
"بيرزيت": التقسيط مستمر والمنح متوفرة ولا تغير على سعر الرسوم
بيت لحم- معا- أكد رئيس جامعة بيرزيت د. عبد اللطيف أبو حجله أنّ سياسة تقسيط الطلبة للمستحقات الدراسية الفصلية مستمرة في بيرزيت، مستنكراً قيام بعض الطلبة بإغلاق ابواب مبنى الإدارة لبضع دقائق بدعوى "رفض الجامعة للتقسيط".
وقال أبو حجله في حديث لوكالة معا: "إن تصرف الطلبة اليوم مرفوض ولا يوجد أحد يغلق أبواب الجامعة، والطلبة يعرفون أننا أكثر جامعة تساهم في تسهيل دفع المستحقات الدراسية وتوفير كل التسهيلات للتقسيط".
وأضاف أنّ ما جرى هو وجود عدد من الطلبة لا يريدون دفع الحد الأدنى من رسوم التسجيل وحاولوا اغلاق ابواب الإدارة لنحو 10 دقائق، وعليه اصدرت تعليماتي أن لا يكون الحد المالي الأدنى للتسجيل الفصلي عن 100 دينار، مع التأكيد على التسهيل على الطلبة من خلال اتاحة خيار امكانية التقسيط لرسوم الساعات الفصلية، وتم انهاء هذه الاشكالية.
وأشار أبو حجله إلى عدم التزام عدد كبير من الطلبة بالتسديد الأمر الذي يرفع من ديون الجامعة على الطلبة جراء ذلك والتي قاربة الـ 3 مليون دولار، مطالباَ بضرورة الالتزام بمواعيد التسديد حتى تتمكن الجامعة من الاستمرار بتقديم أفضل ما لديها للطلبة وتوفير جميع احتياجاتهم خاصة وأنّ الجامعة من بين افضل وأعرق الجامعات محليا ودوليا.
وأكد أنّه لا يوجد أي تغير على سعر الرسوم الدراسية، لافتاً في الوقت ذاته إلى أنّ الجامعة تقدم مساعدات للطلبة غير المقتدرين بمعدل 6- 7 مليون دولار سنوياً.