الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

حميد يؤكد على المكانة المهمة لدير كريمزان ببيت جالا

نشر بتاريخ: 04/07/2019 ( آخر تحديث: 04/07/2019 الساعة: 21:11 )
حميد يؤكد على المكانة المهمة لدير كريمزان ببيت جالا
بيت لحم- معا- اكد محافظ محافظة بيت لحم اللواء كامل حميد على المكانة والاهمية الدينية والتاريخية لدير كريمزان الى الغرب من مدينة بيت جالا، مشددا على اهمية اعطاءه مزيد من الاهتمام من قبل البلدية ومختلف الجهات ذات العلاقة تاكيدا على انه واقع ضمن اراضي مدينة بيت جالا بشكل خاص ومحافظة بيت لحم بشكل عام لمواجهة المخططات الاسرائيلية لضمه من خلال جدار الضم والتوسع.

جاء ذلك خلال استقبال المحافظ حميد لوفد من ادارة دير كريمزان كما حضر الاجتماع طاقم العاملين بالدير الى جانب طاقم من دوائر محافظة بيت لحم حيث تم مناقشة اوضاع الدير وبعض الاشكاليات المحيطة به بسبب موقعه الجغرافي وعلى راسها محاولات الاحتلال ضم اراضيه.

واكد المحافظ حميد على حرص القيادة الفلسطينية وعلى راسها الرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي يتابع ويرعى بنفسه اوضاع شعبنا ومؤسساته وكنائسه واديرته ومساجده خصوصا في هذه المناطق المستهدفة على تقديم كل سبل الدعم للدير الواقع في هذه المنطقة الحساسة والتي تسعى اسرائيل لضمها مثمنا جهود وحرص الدير وادارته على مواصلة العمل والحفاظ عليه وعلى ما يتبع له من ممتلكات لخدمة ابناء شعبنا الفلسطيني كما ثمن المحافظ حميد تعاون الدير مع المواطنين في كثير من المجالات.

وعبر المحافظ حميد عن رفضه ورفض كافة ابناء شعبنا لبعض الممارسات والتصرفات من قبل بعض الافراد الذين يذهبون للتنزه في منطقة الدير والطرق المؤدية اليه مشددا على اهمية ان يقوم المواطنين بالحفاظ على ممتلكات الدير وقدسيته كما شدد على انه سيوعز للامن بمتابعة الشكاوي التي قدمتها ادارة دير كريمزان كما شدد على انه سيوعز الى بلدية بيت جالا للعمل لاعطاء المنطقة مزيد من الاهتمام تاكيدا على انها اراضي تابعة لبيت جالا التي احتلت عام 1967 ولا بد من تقديم كل الخدمات لها كباقي احياء ومناطق بيت جالا.

بدورهم شكر وفد دير كريمزان المحافظ حميد على حفاوة الاستقبال مشددين انه يعكس الحرص والمسؤولية من اعلى راس الهرم في محافظة بيت لحم املين العمل على حل بعض الاشكاليات والتصرفات لافردية من قبل بعض الافراد كما اشاروا الى جملة من القضايا التي يحتاجها دير كريمزان.

واكد وفد دير كريمزان على انه جزء لا يتجزا من مدينة بيت جالا ولا بد من اعطاءه الاهتمام من قبل كل الجهات الفلسطينية الرسمية والمحلية لمواجهة هذه الاشكاليات والتصرفات والنقص في الخدمات معربين عن ثقتهم بالمحافظ حميد من اجل حل اي اشكالية حالية خصوصا فيما يتعلق بوجود بعض الافراد ليلا ممن يشربون الكحول ويقومون باعمال تفحيط ومحاولات للدخول الى اراضي الدير حيث وعد المحافظ بمتابعة القضية مع الشرطة والجهات ذات العلاقة.

كما تحدث اعضاء وفد دير كريمزان عن مستوى الاستهداف الاسرائيلي للمنطقة وما يتعرضون اليه من محاولات اسرائيلية لدخول اراضي الدير واستخدام الشارع المؤدي الى بيت جالا ورفض الدير للمارسات الاسرائيلية مؤكدين انهم اغلقوا الابواب بوجه الاحتلال ومركباته اكثر من مرة كما انهم عبروا عن رفضهم للسياسات الاسرائيلية التي تستهدف اراضيهم وتؤثر سلبا عليهم.

كما قدم افراد وفد دير كريمزان للمحافظ حميد شرحا مفصلا عن جهود وعمل الدير في مجالات مختلفة منها زراعة الاراضي ومنها استصلاح واقامة حدائق عامة للعائلات الى جانب اقامة حديقة للتصوير للمناسبات موضحين ان كافة الخدمات تقدم للمواطنين الفلسطينين وبالتالي لا بد من تعزيز هذه الجهود من قبل الجهات الرسمية.

وفي ختام اللقاء وعد المحافظ حميد الوفد بالعمل الجاد والسريع لمواجهة الظواهر السلبية كما وعدهم بزيارة الدير قريبا من اجل الاطلاع على واقعه و الجهود المبذولة لتطوير المنطقة على اكثر من صعيد.