السبت: 30/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

محدث - اصابة 40 مواطنا على حدود غزة

نشر بتاريخ: 05/07/2019 ( آخر تحديث: 05/07/2019 الساعة: 22:12 )
محدث - اصابة 40 مواطنا على حدود غزة
غزة- معا- اصيب 40 مواطنا اليوم برصاص الاحتلال خلال مسيرات العودة وكسر الحصار على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة.
وافادت وزارة الصحة اصابة 40 مواطنا بجراح مختلفة منهم 22 بالرصاص الحي من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي.
ووصل الفلسطينيون الى خمسة نقاط تبدأ من رفح وخان يونس جنوب القطاع مرروا بالبريج وسط القطاع وغزة ثم جباليا شمالا للمشاركة في مسيرات العودة .
وانتشر عشرات القناصة من جنود الاحتلال اضافة الى اليات عسكرية مقابل مخيمات العودة .
وجاءت مشاركة الفلسطينيين تلبية لدعوة من الهيئة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار والتي دعت الى أوسع مشاركة ممكنة في الجمعة التي تحمل عنوان بوحدتنا نسقط المؤامرة.
من جانبه، اعتبر عضو الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار محمد الحرازين، إن رسالة الحشود وصلت لكل المطبعين والمتآمرين مع الاحتلال الإسرائيلي، عشية انعقاد مؤتمر البحرين وخلاله، وستستمر بزخم وقوة لإسقاط كافة المؤامرات الرامية لتصفية القضية الفلسطينية.
وأضاف "بلا شك أن الوحدة الوطنية ركيزةٌ أساسية لتعزيز حضور القضية الفلسطينية، لذا يجب أن نعمل جميعاً على تحقيقها؛ باعتبارها أولوية".
وحذّر الحرازين من أن ما يخطط لا يقف عند حدود القضية الفلسطينية؛ بل يتعداها ليطال إخضاع كل عواصم الأمة عبر فتح بوابات التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.
ودعا إلى موقفٍ عربي وإسلامي وفلسطيني موحد لكبح وصد المؤامرات، التي تستهدف القضية الفلسطينية والمقدسات العربية والاسلامية.
وأدى قمع قوات الاحتلال للمشاركين في مسيرة العودة الى استشهاد 306 فلسطينيين، وإصابة أكثر 17500 جريح، بحسب إحصائية وزارة الصحة الفلسطينية بغزة.