الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
قوات الاحتلال تطلق النار على فتاة بالقرب من دوار بيت عينون شرق الخليل

الصالح والسفير الصيني يبحثان سبل دعم قطاع الحكم المحلي

نشر بتاريخ: 07/07/2019 ( آخر تحديث: 07/07/2019 الساعة: 17:00 )
الصالح والسفير الصيني يبحثان سبل دعم قطاع الحكم المحلي
رام الله- معا- بحث وزير الحكم المحلي المهندس مجدي الصالح، خلال استقباله في مكتبه اليوم الأحد، سفير جمهورية الصين الشعبية لدى فلسطين قواه وي، سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين خاصة فيما يتعلق بامكانية دعم مشاريع البنية التحتية، وتوقيع مذكرة تفاهم مشتركة بهذا الخصوص.
ورحب الصالح بالسفير الصيني، مؤكدا عمق العلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين، مشيدا بالمواقف الإيجابية والبناءة للصين في دعم الشعب الفلسطيني والوقوف إلى جانبه في كافة المحافل الدولية والاقليمية، ودعم خيار حل الدولتين.
وتطرق الصالح للأزمة المالية الخانقة الحالية التي انعكست سلبا على المجتمع الفلسطيني بأكمله، جراء استمرار الاحتلال بقرصنة اموال المقاصة، وعدم التزام الدول بتعهداتها المالية.
ودعا الصالح الحكومة الصينية لتقديم مساعدات مالية طارئة للهيئات المحلية بشكل خاص من أجل تمكينها من الاستمرار بتقديم الخدمات للمواطنين، ودعوة المستثمرين الصينيين للاستثمار في فلسطين خاصة في مجال النفايات الصلبة وتوليد الطاقة الكهربائية، وامكانية استغلال مصادر الطاقة المتجددة، وغيرها من المجالات الاستثمارية.
بدوره، أكد السفير الصيني رغبة بلاده في تقديم الدعم المالي لتنفيذ مشاريع لها علاقة بالبنية التحتية والمشاريع التي تسهم في تحسين مستوى المعيشة للمواطنين.
ودعا السفير الصيني الوزير الصالح لتقديم مقترحات بخصوص المشاريع التي يمكن تمويلها في مختلف المجالات والتي تستهدف كافة فئات المجتمع، بالإضافة إلى امكانية اتاحة المجال للعاملين في قطاع الحكم المحلي للمشاركة في اللقاءات التدريبية الخاصة بتطوير القدرات ورفع الكفاءات في إطار تعزيز العمل والتعاون المشترك.