ورشة عمل لتعزيز وتمكين المرأة في القطاع الاقتصادي

نشر بتاريخ: 08/07/2019 ( آخر تحديث: 09/07/2019 الساعة: 08:25 )
ورشة عمل لتعزيز وتمكين المرأة في القطاع الاقتصادي
بيت لحم- معا- نظمت غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم ووزارتي الاقتصاد الوطني والمالية والتخطيط ورشة عمل تم فيها مناقشة الآليات والإجراءات المتبعة لتعزيز وتمكين المرأة في القطاع الاقتصادي.
وافتتح الورشة جمال حنضل عضو مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم مرحباً بالضيوف والحضور ومشيراً الى سعي الغرفة التجارية الصناعية الدائم لدعم وتعزيز مكانة المراة الفلسطينية وتمكينها اقتصادياً.
بدورها أكدت جهاد جرايسة رئيسة وحدة النوع الاجتماعي في وزارة الاقتصاد الوطني على الأهمية التي توليها الوزارة لدعم وتعزيز دور المرأة في القطاع الاقتصادي، لافتة الى ان الوزارة تعكف حاليا على تنفيذ العديد من البرامج والنشاطات الداعمة للمرأة في القطاعات الاقتصادية.
وقدمت مديرة قسم العضوية والخدمات في الغرفة التجارية الصناعية سهى جدعون نبذة عن قسم العضوية والخدمات التي تقدمها الغرفة لأعضائها.
بدورها قامت أمجاد الجنازرة منسقة مركز صاحبات الأعمال بالتعريف عن المركز وخدماته النوعية التي يقدمها لصاحبات الأعمال والرياديات، مؤكدة على الدور الفاعل التي تبذله الغرفة جميع الفئات لا سيما العنصر النسائي.
من ناحيتهم، قدم بلال الخطيب ومهند الخطيب من وزارة الاقتصاد الوطني شرحاً عن السجل التجاري والعلامات التجارية وآلية الحصول عليها.
ومن جانبه، قدم مدير مكتب المتابعة والتفتيش في وزارة المالية السيد ياسر السلامين المتابعات والإجراءات المالية الخاصة بالمشاريع النسوية، لافتاً الى أهمية الالتزام بالضريبة باعتبارها مورداً لتغطية النفقات التشغيلية للوزارت.
كما قدَم نائب مدير الجمارك والقيمة المضافة عرضاً عن القيمة المضافة وآلياتها.