الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

تعاون بين "القدس المفتوحة" ومعهد فلسطين لأبحاث الأمن القومي

نشر بتاريخ: 09/07/2019 ( آخر تحديث: 09/07/2019 الساعة: 14:25 )
تعاون بين "القدس المفتوحة" ومعهد فلسطين لأبحاث الأمن القومي
رام الله -معا- بحث رئيس جامعة القدس المفتوحة أ. د. يونس عمرو مع وفد من معهد فلسطين لأبحاث الأمن القومي، يوم الثلاثاء ‏09‏/07‏/2019م، سبل التعاون بين الجانبين.
ورحب أ. د. يونس عمرو بالوفد الضيف، لافتاً إلى أن جامعة القدس المفتوحة مستعدة للتعاون في مختلف المجالات مع المعهد، مشيراً إلى أن الجامعة بمختلف فروعها في الضفة وغزة جاهزة للتعاون رغم إمكانياتها المحدودة.
وقال إن "كوادر الجامعة الأكاديميين والفنيين وطلبتها جاهزون للتعاون؛ لأن هذا المعهد يستحق كل الدعم، فعمله مهم لأبناء شعبنا الفلسطيني، ويضم كوادر مؤهلة تسهم في تطوير هذا العمل".
وشدد على ضرورة أن يقوم هذا المعهد بالتثقيف الجماهيري لاستقطاب الكفاءات وأهل الرأي والتحليل من أجل دراسة حالة المجتمع الفلسطيني.
من جانبه، قال الدكتور نايف جراد المدير العام لمعهد فلسطين لأبحاث الأمن القومي، إن المعهد يستهدف إنتاج دراسات نوعية تتعلق بالأمن القومي، ويقدم أوراقاً لأصحاب القرار بهدف ترشيد السياسات الوطنية، ويقوم بنشر الوعي ورفع المستوى المعرفي في قضايا الأمن القومي والحفاظ على الأمن القومي الفلسطيني، وتطوير قدرات العاملين في المؤسسة الأمنية، ورفع الوعي الأمني في الوطن عبر تقديم دورات وبرامج تعليمية متعلقة بالأمن القومي.
وأضاف أن المعهد يعمل على سد الفراغ في مجال الدراسات المتعلقة بالأمن القومي، لذلك "بدأنا العمل منذ ثلاثة أعوام لإنشاء مؤسسة تعنى بالبحث الأكاديمي الأمني".
وتابع "إن جامعة القدس المفتوحة، بموقعها وموقفها وعلومها، أصبحت مميزة وجهودها ماثلة للعيان، وهي صرح علمي يمثل الوطن بأكمله"، موضحاً أن مجالات عمل المركز تتقاطع مع عمل الجامعة.
وحضر اللقاء نواب رئيس الجامعة: للشؤون الأكاديمية أ. د. سمير النجدي، وللشؤون الإدارية أ. د. مروان درويش، وللشؤون المالية د. عصام خليل، ومساعدو رئيس الجامعة: لشؤون الطلبة أ. د. محمد شاهين، ولشؤون العلاقات العامة والدولية والإعلام د. م عماد الهودلي، ولشؤون المتابعة د. آلاء الشخشير، وعميد الدراسات العليا والبحث العلمي أ. د. حسني عوض، ومدير دائرة الموارد البشرية د. طارق المبروك.
وحضر اللقاء من المعهد: اللواء حابس شروف نائب مدير المعهد، وبركات فلاح مدير وحدة الشؤون الإدارية والعلاقات العامة، والدكتور ياسر عبد الله مدير وحدة الرصد والتوثيق، والسيد أحمد نزال مدير وحدة التدريب والتعليم، وأ. إسماعيل النبالي مدير مكتب المدير.