Advertisements

الوفد المصري يحمل اجابات حماس ويتجه لرام الله

نشر بتاريخ: 13/07/2019 ( آخر تحديث: 14/07/2019 الساعة: 08:17 )
الوفد المصري يحمل اجابات حماس ويتجه لرام الله
غزة- معا- أنهى الوفد الامني المصري زيارة قصيرة لقطاع غزة التقى خلالها بقيادة حركة حماس والفصائل الفلسطينية في اجتماعين منفصلين.
وغادر الوفد الامني الذي يرأسه اللواء أحمد عبد الخالق مسؤول ملف فلسطين في المخابرات المصرية عبر معبر بيت حانون "ايرز" متوجها الى رام الله بالضفة الغربية.
وقال مصدر مقرب من الوفد أن الوفد يحمل اجابات من حركة حماس حول ملف المصالحة سينقلها للسلطة الفلسطينية.
وكان بيان صاددر عن حركة حماس أكد أن قيادة الحركة قدمت موقفاً إيجابياً في المضي قدماً لتحقيق الوحدة الوطنية، مستحضرة المخاطر التي تستهدف القضية الفلسطينية والمنطقة، وأهمية أن يكون الموقف الفلسطيني النابع من التوافق الوطني على استراتيجية مواجهة المخاطر وعلى رأسها صفقة القرن ومؤتمر البحرين، مؤكدةً موقف الحركة الذي يتقاطع مع الكل الوطني المتوافق عليه في محطات عديدة.
وكان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية عقد وعدد من قيادات الحركة لقاءًا ثانيًا صباح هذا اليوم بالوفد المصري برئاسة اللواء أيمن بديع وذلك استكمالًا للاجتماعات التي عُقدت بالأمس، حيث استكمل مناقشة المباحثات الخاصة بمتابعة العلاقات الثنائية بين الطرفين، وبحث هنية مع الوفد القضايا المشتركة بينهما بما في ذلك آخر تطورات ملف الوحدة الفلسطينية و تطورات ملف التفاهمات مع الاحتلال.
Advertisements