الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس الوزراء د. اشتية يجتمع مع رئيس اتحاد الجاليات

نشر بتاريخ: 13/07/2019 ( آخر تحديث: 14/07/2019 الساعة: 00:41 )
رئيس الوزراء د. اشتية يجتمع مع رئيس اتحاد الجاليات
رام الله- معا- استقبل رئيس الوزراء الدكتور محمد اشتية في مكتبه اليوم رئيس اتحاد الجاليات الفلسطينية في اوربا الدكتور علي القادي حيث تم النقاش حول أهمية دور الجاليات الفلسطينية في دعم قضيتهم وشعبهم سياسيا واقتصادياً وكذلك الاطلاع على هموم الجاليات في اوربا.
ونقل القادي تحيات الجاليات ودعمهم للقيادة الفلسطينية في مواجهة التحديات وسياسة الابتزاز التي تنتهجها امريكا وإسرائيل لتمرير صفقة القرن مثمنا موقف الرئيس ابو مازن الثابت والرافض لهذه الصفقة.
وأعرب القادي لدولته عن اعتزازه الكبير بالجهد الذي تبذله الحكومة في تحدي سياسات الاحتلال وبشكل خاص حجز الأموال الخاصة بإبطال الحرية الاسرى والشهداء لدمغ الشعب الفلسطيني بالإرهاب.
وناقش القادي مع دولته ما تقوم به الجاليات من جهد مع الحكومات والأحزاب في اوربا لشرح ما يواجهه الشعب الفلسطيني من جرائم ضد الإنسانية لخلق بيئة داعمه للقضية الفلسطينية وأطلعه على هموم الجاليات والمصاعب التي تواجهها وخاصة بعد نزوح الآلاف من شعبنا من سوريا وحاجاتهم.
وبدوره ثمن دولة رئيس الوزراء د.اشتية ما تقوم به الجاليات تاريخيا ودعم قضيتهم مطالباً بمضاعفة الجهود في ظل الحرب التي تشنها امريكا وإسرائيل.
وفيما يتعلق بوحدة شعبنا اكد اشتية عن الجاهزية الكاملة للحكومة للنزول إلى قطاع غزة بمجرد التزام اخوتنا في حماس باتفاقية القاهرة في العام ٢٠١٧.
ودعا اشتية ابناء الشعب الفلسطيني في العالم للاستثمار في فلسطين مقدما شرح مفصل عن التسهيلات لابناء الجاليات في مجال الاستثمار والمساهمة في دفع الاقتصاد الفلسطيني وتخفيض نسبة البطالة.