الأربعاء: 30/09/2020

الوزيرة حمد: المرأة معول البناء الوطني

نشر بتاريخ: 15/07/2019 ( آخر تحديث: 15/07/2019 الساعة: 13:37 )
الوزيرة حمد: المرأة معول البناء الوطني
سلفيت- معا- نظمت وزارة شؤون المرأة ومحافظة سلفيت يوما مفتوحا للتمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأه في جامعة القدس المفتوحة.
وتم افتتاح بازار يضم المنتجات النسوية في الجمعيات التابعة لمركز تواصل، بحضور كادر من وزارة شؤون المرأة وقائد قوات الامن الوطني العميد اركان حرب ايهاب السعيدني و امين سر حركة فتح اقليم سلفيت عبد الستار عواد ومدير جامعة القدس المفتوحة فرع سلفيت د.باسم شلش ومدراء وومثلي المؤسسات الامنية والرسمية والاهلية والهيئات المحلية ورئيسات الجمعيات في مركز تواصل وممثلة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية وملف النوع الاجتماعي في المؤسسة الرسمية والأمنية بالمحافظة .
وأشادت د. آمال حمد وزيرة شؤون المرأة بالدور النضالي لأهالي محافظة سلفيت الذين سطروا أروع صور النضال والتصدي للاحتلال قائلة "سنواصل معركتنا مع الاحتلال لتعزيز صمود أبناء شعبنا بناء على تعليمات السيد الرئيس محمود عباس وتعزيز الثقة ما بين المسؤول والمواطن وتمكين المؤسسات الرسمية من أداء مهامها واستكمال التعاون والانفتاح ما بين شرائح المجتمع".
وثمنت د. حمد دور المحافظ البلوي وتعاونه لتحقيق برامج ورؤية الوزارة من أجل تمكين المرأة الفلسطينية في كافة المواقع الحياتية .
وأضافت د. حمد ان المرأة ليست مجرد أرقام أو دخيلة على المشروع الوطني والسياسي أو الاجتماعي، بل كانت ومازالت شريكة أساسية في مشروع النضالي الوطني الفلسطيني حتى تحرير أرضنا.
بدوره، ثمن محافظ سلفيت ابراهيم البلوي الجهود التي تبذلها وزارة شؤون المرأة لتحسين أوضاع المرأة الفلسطينية، والعمل على حمايتها وصون حقوقها وتمكينها اقتصاديا واجتماعيا، موضحا أن المحافظة تولي المرأة وقضاياها أهمية كبيرة.
فيما أكد مدير فرع جامعة القدس المفتوحة في سلفيت د.باسم شلش إلى ان جامعة "القدس المفتوحة" تسعى للتخلص من المفاهيم المغلوطة حول المرأة، وعقدة الفصل الموجودة في المجتمع الفلسطيني، من خلال التعاون مع الوزارة ، مؤكداً على مكانة المرأة في المجتمع الفلسطيني.
وفي نهاية اللقاء استمعت د. حمد الى الاحتياجات ومعوقات العمل التي تواجه الجمعيات والنساء العاملات فيها.
هذا وقد كرمت د. آمال حمد المحافظ اللواء ابراهيم البلوي و مدير جامعة القدس المفتوحة فرع سلفيت د.باسم شلش وقدمت لهم الدروع تقديرا لعملهم الدؤوب والداعم والمساند لقضايا المرأة، وبدوره البلوي كرم د. حمد بتذكار رمزي تراثي من محافظة سلفيت .