Advertisements

حمد تبحث مع السفير الأردني بفلسطين سبل التعاون

نشر بتاريخ: 16/07/2019 ( آخر تحديث: 16/07/2019 الساعة: 10:34 )
حمد تبحث مع السفير الأردني بفلسطين سبل التعاون
رام الله -معا- بحثت وزيرة شؤون المرأة د. آمال حمد، مع السفير الأردني لدى دولة فلسطين محمد أبو وندي اليوم الثلاثاء، بمقر السفارة برام الله، آليات التعاون في مجال دعم قضايا المرأة وحقوق الإنسان والمساواة بين الجنسين.
حيث أشادت د.حمد بالعلاقات التاريخية والأخوية التي تربط البلدين الشقيقين ودور الأردن ملكا وحكومة وشعبا في الدفاع عن القضية الفلسطينية والمقدسات الاسلامية والمسيحية في مدينة القدس ، وعن حقوق الشعب الغير قابلة للتصرف في كافة المحافل الدولية، وعلى أهمية التعاون والتنسيق الدائم بين البلدين في شتى المجالات وخاصة قضايا المرأة.
وتحدثت د.حمد عن دور الوزارة في إعداد الإستراتيجيات الوطنية مع كافة المؤسسات لمناهضة العنف ضد المرأة، وتعديل القوانين والتشريعات، مشيرة إلى إلتزام النظام السياسي الفلسطيني بدعم وتمكين المرأة وضمان مشاركتها في كافة القطاعات، وتحقيق التنمية المستدامة والشراكة الحقيقة والمساواة والعدالة الاجتماعية.
بدوره، أكد السفير أبو وندي عمق العلاقات الأخوية بين الشعبين والقيادتين، وحرص المملكة على تطويرها في كافة المجالات.
وتحدث أبو وندي عن حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة، بناءا على الاتفاقيات والمعاهدات الدولية، و مشيراً إلى نضالات الحركة النسوية الفلسطينية وضرورة مناهضة العنف ضد المرأة، وأهمية العمل على إنجاز لجنة مشتركة بين الأردن وفلسطين في مجال دعم حقوق المرأة والمساواة بين الجنسين وتفعيل العمل الثنائي بين الطرفين.
وفي نهاية اللقاء قدمت د. حمد للسفير أبو وندي تذكاراً من التراث الفلسطيني تقديراً للأردن الشقيق ملكاً وحكومةً وشعباً، ولعمله الدؤوب والداعم والمساند لقضايا المرأة.
Advertisements