الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

المالكي يُودع القنصل الفرنسي بمناسبة انتهاء مهامه

نشر بتاريخ: 18/07/2019 ( آخر تحديث: 18/07/2019 الساعة: 12:51 )
رام الله- معا- ودع وزير الخارجية والمغتربين د. رياض المالكي، اليوم الخميس، في مقر الوزارة بمدينة رام الله، القنصل الفرنسي المعتمد لدى دولة فلسطين  بيير كوشار، بمناسبة انتهاء مهامه الرسمية لدى دولة فلسطين.
وفي بداية اللقاء، دعا الوزير د. المالكي فرنسا الاعتراف بدولة فلسطين ، مشيداً بالجهود التي بذلها كوشار في سبيل تعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين، مثمناً العلاقات الثنائية التي تربط البلدين الصديقين، كما تم التطرق الى الاوضاع على الارض وموقف فرنسا والاتحاد الاوروبي من استهداف اسرائيل لوادي الحمص في صور باهر، والبيان الصادر عن بعثات الاتحاد الاوروبي في القدس ورام الله، بالاضافة الى الجهد المشترك لحماية النظام الدولي الذي يعتمد على الاتفاقيات والمعاهدات الناظمة للعلاقات بين الدول، بالاضافة للوضع العام في الاقليم.
من جانبه، ثمن القنصل كوشار تعاون طاقم وزارة الخارجية والمغتربين التي ساهمت في نجاح مهامه لدى دولة فلسطين، متمنياً التقدم والازدهار والسلام لفلسطين.
وتمنى الوزير د. رياض المالكي لكوشار التوفيق والنجاح في مهامه الجديدة. وحضر مراسم الوداع السفير د.امل جادو مساعد الوزير للشؤون الاوربية، رئيس المراسم مستشار اول عبير الرميحي طارق عيدة مدير وحدة الاعلام وملحق دبلوماسي زينة المصري من مكتب الوزير.