الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس ترد على تصريحات جعجع

نشر بتاريخ: 18/07/2019 ( آخر تحديث: 19/07/2019 الساعة: 11:32 )
حماس ترد على تصريحات جعجع
بيت لحم- معا- ردت حركة حماس، مساء اليوم الخميس، على تصريحات رئيس “حزب القوات اللبنانية” سمير جعجع، والتي اتهم فيها الحركة بتسييس التحركات ضد إجراءات وزير العمل اللبناني.

وقالت الحركة في بيان صحفي، إنها ومنذ اللحظة الأولى للإجراءات التي اتخذها وزير العمل ضد اللاجئين الفلسطينيين، أعلنت رفضها لهذه الإجراءات، وأوضحت الأسباب القانونية والاجتماعية لهذا الرفض، وطالبت الوزير بالتراجع الفوري، نظراً لخطورة الإجراءات وتداعياتها السلبية.

وأضافت ان اتهام رئيس حزب القوات اللبنانية حركة حماس بــ”تسييس” التحركات، وتوظيفها في استقطاب الشارع مع حلفائها ومنهم حزب الله ضد السلطة الفلسطينية، هو اتهام باطل وينافي الحقيقة.

وفيما يلي نص البيان كاملاً:

بيان من حركة حماس رداً على سمير جعجع

نقف إلى جانب حقوق شعبنا واتهامك لنا شرف كبير

رداً على تصريح رئيس “حزب القوات اللبنانية” سمير جعجع اليوم، والذي اتهم فيه حركة حماس بتسييس التحركات ضد إجراءات وزير العمل، أصدرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في لبنان، البيان التالي:

أولاً: إن حركة المقاومة الإسلامية (حماس) ومنذ اللحظة الأولى للإجراءات التي اتخذها وزير العمل ضد اللاجئين الفلسطينيين، أعلنت رفضها لهذه الإجراءات، وأوضحت الأسباب القانونية والاجتماعية لهذا الرفض، وطالبت الوزير بالتراجع الفوري، نظراً لخطورة الإجراءات وتداعياتها السلبية.

ثانياً: إن حركة حماس تقف إلى جانب مطالب وحقوق اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، وتدافع عنهم بشرف، وتتبنى مصالحهم، وترفض المس بوضعهم القانوني والسياسي، وكل ما يلحق الضرر بهم.

ثالثاً: إن اتهام رئيس حزب القوات اللبنانية حركة حماس بــ”تسييس” التحركات، وتوظيفها في استقطاب الشارع مع حلفائها ومنهم حزب الله ضد السلطة الفلسطينية، هو اتهام باطل وينافي الحقيقة، وهو محاولة من جعجع لتشويه صورة الحراك الشعبي الفلسطيني الذي اتصف بالحكمة والعقلانية، وكان يعبر عن الرفض الفلسطيني الشامل للإجراءات التعسفية التي اتخذها وزير العمل.

رابعاً: إننا ندعو جعجع وحزبه ووزير العمل إلى إلغاء الإجراءات فوراً، وإلى البقاء ضمن مربع التفاهم الوطني اللبناني، الذي برز اليوم من خلال النقاش الحكيم والمسؤول الذي جرى داخل المجلس النيابي، والذي يؤكد استثناء اللاجئين الفلسطينيين من المعاملة كالعامل الأجنبي.

خامساً: تؤكد حركة حماس عمق العلاقة اللبنانية الفلسطينية، وحرصنا على الحوار الشامل لما فيه مصلحة الشعبين اللبناني والفلسطيني.

حركة المقاومة الإسلامية (حماس)

بيروت 18في تموز / يوليو 2019