الثلاثاء: 29/09/2020

"الوحدة العمالية" تطالب بإلغاء قرارات "العمل" اللبنانية

نشر بتاريخ: 21/07/2019 ( آخر تحديث: 21/07/2019 الساعة: 18:26 )
"الوحدة العمالية" تطالب بإلغاء قرارات "العمل" اللبنانية
رام الله- معا- طالبت كتلة الوحدة العمالية في الضفة الغربية، اليوم الأحد، السلطات اللبنانية بالإسراع في إلغاء جميع القرارات الصادرة عن وزارة العمل اللبنانية، وإعطاء اللاجئيين الفلسطينيين كامل حقوقهم المشروعة والقانونية.
ودعت كتلة الوحدة العمالية في بيان تلقت معا نسخة عنه، "الى الاسراع في اعادة النظر في جميع الاجراءات المعمول بها لغاية الآن، اتجاه الوجود الفلسطيني في لبنان، بما يحفظ الكرامة الانسانية ودعم صموده ونضاله من اجل نيل حقوقه المشروعة في العودة وتقرير المصير، وبناء دولته المستقلة وعاصمتها القدس وفق قرارات الشرعية الدولية".
وعبرت عن قلقها من تداعيات قرار وزارة العمل اللبنانية، محذرة من عواقبها والتي من شأنها تضييق الخناق على معيشة اللاجئيين الفلسطينيين في المخيمات اللبنانية.
يذكر أن وزارة العمل اللبنانية كانت قد طالبت اللاجئين الفلسطينيين في لبنان بالحصول على إجازة عمل، أسوة بالعمال الأجانب في البلاد، الأمر الذي أثار غضبا كبيرا في صفوف اللاجئين، واستدعى خروجهم في مظاهرات تطالب السلطات اللبنانية بوقف تنفيذ القرار، باعتبار أن اللاجئين الفلسطينيين ضيوفا في لبنان إلى حين عودتهم إلى أرضهم التي هجروا منها.