الإثنين: 28/09/2020

لا أحد يثق بنتنياهو .. لماذا ينتخبونه اذن؟

نشر بتاريخ: 21/07/2019 ( آخر تحديث: 22/07/2019 الساعة: 10:52 )
لا أحد يثق بنتنياهو .. لماذا ينتخبونه اذن؟
بيت لحم - معا- ركز التلفزيون الاسرائيلي في نشراته وتقاريره المختلفة هذا الاسبوع على الانتخابات الاسرائيلية، مستضيفا نخبة من الاعلاميين والسياسيين للحديث عن هذ الانتخابات.
واستضاف التلفزيون الاسرائيلي المذيع المشهور "غازي بركاعي" الذي يعمل في صوت جيش الاحتلال في حلقة له تمت ترجمتها في برنامج جولة في الصحافة العبرية ويقدمه رئيس تحرير وكالة معا د. ناصر اللحام، ووصف غازي الانتخابات الاسرائيلية بالرياضيات وحساب الاصوات وليست الايدولوجية.
وقال المذيع ان الجنرلات يتحالفون مع بعضهم لازاحة نتنياهو عن الحكم بسبب افساده للاعلام والسياسة والقضاء وكل مفاصل الدولة.
وقال محللو التفلزيون الاسرائيلي" ان الامر لا يصدق فنتيناهو تفوق على بن غوريون بطول فترة الحكم"، واضافوا ان نتنياهو فعل كل شيء من اجل البقاء في الحكم".
واشاروا الى "ان نتنياهو يجمد كل الدولة من اجل مصلحته الشخصية، ودمر عملية السلام وسيذهب الى دولة احادية رغم ان هذا يخالف فكره اليهودي"، واضافوا ان كل افعال نتننياهو فقط لمصلحته الشخصية ولا يلقى الدعم لا من الاحزاب اليمنية ولا اليسارية".
واكد المحللون ان نتيناهو يستغل التنقاض بين اليساريين واليمين المتطرف للبقاء في الحكم، مشيرين الى ان نتنياهو لم يفعل شيء طيلة ثلاث سنوات والمقارنة بينه وبين بنغريون ظالمة.
وفي سياق مختلف عرض التلفزيون الاسرائيلي تقريرا مصورا هاجمت فيه حركة حماس والمقاومة الفلسطينية بعد 5 سنوات من انتهاء الحرب الاخيرة عام 2014، وادعت ان حركة حماس تضع اكثر من مليوني شخص كرهائن تحت سيطرتها وتستغل المواد المرسلة للقطاع في التجهزيات العسكرية، مشيرا الى ان المقاومة بنت مدينة كاملة من الانفاق تحت القطاع.
كما عرض التفلزيون الاسرائيلي تقريرا عن هزيمة جيش الاحتلال في لبنان، ركز فيه على وحدت المظليين التي اقتحمت لبنان، واشار التقرير ان حزب الله كان السبب في خروجه من لبنان بسبب العمليات التي شنت ضد جنود الاحتلال.
وجاء في التقرير ان والدة احد الجنود القتلى، قالت ان المجتمع الاسرائيلي طالب جيش الاحتلال بالانسحاب بسبب مقتل العديد من جنود الاحتلال في كل يوم.
تفاصيل اكثر في الحلقة التالية: