خبر عاجل
الصحة: وفاة مواطنة (٧٢ عاما) من سكان مدينة نابلس إثر إصابتها بفيروس كورونا
Advertisements

نقابة الاطباء تعلق احتجاجاتها

نشر بتاريخ: 22/07/2019 ( آخر تحديث: 22/07/2019 الساعة: 19:53 )
نقابة الاطباء تعلق احتجاجاتها
القدس -معا - قررت نقابة الاطباء اليوم الاثنين تعليق احتجاجاتها التي كانت مقررة اليوم.
وقالت النقابة في بيان وصل معا "لقد عمل مجلس النقابة خلال يومين كخلية نحل وكان اليوم اجتماعا هاما مع معالي وزيرة الصحة "ممثلة عن الحكومة" استكمالا لاجتماع الأمس وتم نقاش جميع المطالب العادلة وتم الاتفاق على "صياغة مشروع مسودة قانون حماية الكوادر الطبية وتجريم الاعتداءات وبتوقيع من الطرفين معالي الدكتورة مي كيلة عن الحكومة والدكتور شوقي صبحة عن النقابة وعلى أن يتم رفعه الى الجهات المختصة وفق الأصول القانونية وستتابع النقابة هذه الإجراءات أولا بأول".
كما وتم الاتفاق على توفير حماية مستدامة للمستشفيات والكوادر الطبية وعلى مدار الساعة وتم الاتفاق أنه وفي حال انسحاب أي قوة من اي مستشفى سيتم اخلاؤه من الأطباء بشكل فوري.وبناء على ذلك قرر مجلس النقابة تعليق جميع الإجراءات والفعاليات الاحتجاجية ابتداء من صدور هذا البيان وتدعو جميع الأطباء الى الالتزام الكامل وتقديم الخدمات الطبية على أكمل وجه.
واكدت النقابة انها ستكون "متابعة لجميع القضايا المطلبية والحقوقية وستبقى الدرع الحامي والحصن المنيع وبكم وبالتفافكم حول نقابتكم سنحقق كل ما نصبوا اليه ونرتقي بالمهنة ونعيد الهيبة".
وكانت النقابة قررت مساء امس التصعيد ووقف العمل بالمشافي الحكومية اعتبارا من يوم الاثنين وذلك على خليفة ما وصفته بـ"كثرة الاعتداءات على الأطباء في جميع المراكز والمستشفيات".
Advertisements

Advertisements