الخميس: 24/09/2020

غانتس يغير الإستراتيجية في العلاقة مع نتنياهو

نشر بتاريخ: 23/07/2019 ( آخر تحديث: 25/07/2019 الساعة: 09:04 )
غانتس يغير الإستراتيجية في العلاقة مع نتنياهو

بيت لحم-معا- قالت مصادر مقربة من بني غانتس زعيم حزب "ازرق ابيض" انه وضع استراتيجية جديدة لحملته الانتخابية يخطط من خلالها عدم مهاجمة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو شخصيًا، ولكن فقط كيف يعمل.
وتزعم المصادر وفقا لصحيفة اسرائيل اليوم" من المهم بالنسبة له أن ينظر إليه على أنه وطني، للحصول على ناخبين، كذلك لا يريد إغلاق الباب أمام شراكة محتملة مع نتنياهو".على الرغم من تصريحاته التي تقول عكس ذلك.

وذكرت ان المقربين من غانتس يقولون انه من المهم له ان يظهر بهيبة رسمية، حتى يتمكن من استقطاب ناخبين، ووفقا لتقديرات لشخصيات مقربه، ان هذا أيضا حتى لا يغلق الأبواب امام جلوسه بحكومة وحدة وطنية مع نتنياهو في الحكومة القادمة، هذا بالرغم من تصريحاته انه لن يجلس مع رئيس الحكومة حتى في ظل الشبهات الحالية.
وقالت ان استراتيجية الحملة الجديدة لغانتس تم تحديثها بالتناسب مع الخط الجديد الذي حدده له مستشاره الأمريكي الجديد، جويل بننسون. الكلمة الأساسية التي يعتمد عليها فيه هي الهيبة الرسمية. لذلك فإن أي هجوم شخصي ضد نتنياهو سيتم استيعابه على انه ليس فيه هيبة رسمية، وهذا الامر يضعفه. ويشار الى ان غانتس يهاجم نتنياهو بشكل متكرر، لكنه لا يذكر عائلته.

ومن التغييرات الأخرى على الحمله هي شكل ظهوره في وسائل الاعلام، حيث لن يحرص على الغموض الذي أحاط به خلال الحملة السابقة. كما سيستمر بإبعاد الأضواء عن قضية التبادل على رئاسة الحزب مع يائير لابيد.

وعقد الحزب أمس جلسة مغلقة استعرض فيها امام نواب الكنيست الخط الجديد للحملة الانتخابية الجديدة.