السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

دعوة لاستمرار التحركات - وزير العمل اللبناني يرفض المطالب الفلسطينية

نشر بتاريخ: 24/07/2019 ( آخر تحديث: 25/07/2019 الساعة: 07:15 )
دعوة لاستمرار التحركات - وزير العمل اللبناني يرفض المطالب الفلسطينية
لبنان - معا - أكد اتحاد نقابات عمال فلسطين في لبنان ان لقائه مع وزير العمل اللبناني لم يخرج بأية نتائج ايجابية على صعيد المطالب التي حملها الاتحاد الى الوزير.
وقال الاتحاد في بيان وصل معا ان وفده اصر على مطالب الشعب الفلسطيني وعماله والمتمثلة بضرورة وقف جميع الاجراءات التي اتخذتها وزارة العمل والغاء اجازة العمل وتعديل قانون الضمان الاجتماعي كي يستفيد العامل من جميع تقديمات الصندوق. وهذا ما يفتح الباب امام حوار فلسطيني لبناني جاد من اجل اقرار جميع الحقوق الانسانية.
وأكد الاتحاد انه سيبقى المدافع الامين والصلب عن حقوق العمال كما كان دوما، قائلا ان "هؤلاء العمال المتواجدين اليوم في جميع التحركات الشعبية، ولن يخذل شعبنا وعماله، بل سيبقى المعبر الفعلي عن همومهم وتطلعاتهم، ولن يألوا جهدا من اجل انتزاع مطالبهم بتشريع حقهم بالعمل بحرية بعيدا عن القوانين اللبنانية الظالمة والمجحفة".

وتوجه الاتحاد "بتحية فخر واعتزاز لكافة ابناء شعبنا الذين خرجوا للتعبير عن رفضهم لهذه لاجراءات المرفوضة من وزارة العمل والتي اتت في ظل ظروف التسويق لصفقة القرن التي تستهدف حق العودة ، فأظهروا قدر عاليا من الحس بالمسؤولية بصورة راقية مشرفة تنحني لها الهامات."
وحيا البيان "الأشقاء اللبنانيين الذين تضامنوا مع شعبنا ومع حقوقه الانسانية المشروعة".

واكد البيان دعم الاتحاد لإستمرار التحركات الشعبية السلمية الحضارية، داعياً "الرؤساء الثلاثة الى الاسراع في معالجة الأزمة التي نشبت بفعل قرارات وزارة العمل اللبنانية وتنظيم العلاقات اللبنانية الفلسيطينية على اسس تضمن مصلحة الشعبين الشقيقين".