الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من الصالون الثقافي يزور مدينة قلقيلية

نشر بتاريخ: 27/07/2019 ( آخر تحديث: 27/07/2019 الساعة: 16:50 )
وفد من الصالون الثقافي يزور مدينة قلقيلية
قلقيلية- معا- التقى اليوم رئيس بلدية قلقيلية د. هاشم المصري في دار البلدية وفدا من الصالون الثقافي في مدينة طولكرم ضم منسقة الصالون أ . اسمهان العزوني وعدد من أعضاء الصالون الثقافي بحضور طاقم العلاقات العامة والاعلام في البلدية.
ورحب د. المصري بالوفد الضيف مثمنا جهودهم في دعم ورعاية الحركة الثقافية في المحافظة والنهوض بها بكافة السبل للارتقاء بالثقافة الفلسطينية رغم ما تعانيه فلسطين من اجراءات احتلالية " قائلا نفتخر بالمؤسسات الفلسطينية التي تأخذ على عاتقها تعزيز الحراك والمشهد الثقافي الوطني لتنمية ثقافة المجتمع الفلسطيني وتطويره ولبناء الدولة الفلسطينية العتيدة وكلنا جنود اليها فنحن نحارب الجميع بثقافتنا وعلمنا ونجاحاتنا مشيراً إلى أن شعبنا الفلسطيني نجح في الوصول إلى نسبة تعليم عالية مشددا على ضرورة نشر الثقافة بين أجيالنا الفلسطينية الذي توارثناه من اجدادنا للحفاظ على الطابع الثقافي الفلسطيني.
واستعرض د. المصري عدداً من المشاريع التي تقوم البلدية بتنفيذها من اجل الارتقاء بالمدينة و تقديم أفضل الخدمات للمواطنين على كافة الاصعدة، مؤكدا ان خطة تطوير المدينة تندرج في اطار اولويات عمل المجلس البلدي بما فيها حديقة الحيوانات الوطنية المرفق السياحي المتميز والوحيد على مستوى الوطن التي تحرص البلدية على تطويره وتعزيز الجانب التعليمي والثقافي الى الجانب الترفيهي لتصبح الحديقة محطة تعليمية ثقافية وترفيهية متكاملة.
بدورها اسمهان العزوني قدمت نبذة عن الصالون الثقافي الكرمي واهدافه ونشاطاته الذي يهدف الى الارتقاء بالحركة الثقافية مشيرة الى ان هدف الزيارة هو زيارة حديقة الحيوانات الوطنية للاطلاع على اخر التطورات باعتبارها معلما ثقافيا و سياحيا وترفيهيا جاذبا على مستوى الوطن شاكرة رئيس بلدية قلقيلية وطاقم العلاقات العامة والاعلام على حسن الاستقبال والتعاون والضيافة حيث قدمت البلدية هدايا رمزية للوفد الزائر.