الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نزال: قرار وقف العمل بالاتفاقات مع اسرائيل خطوة هامة

نشر بتاريخ: 27/07/2019 ( آخر تحديث: 28/07/2019 الساعة: 00:20 )
نزال: قرار وقف العمل بالاتفاقات مع اسرائيل خطوة هامة
رام الله- معا- قال المتحدث باسم حركة فتح في اوروبا جمال نزال، إن قرار القيادة بوقف العمل بالاتفاقات مع الجانب الاسرائيلي يشكل خطوة هامة على صعيد الارتقاء الى مفهوم الندية، ورفضاً لأي شكل من أشكال التبعية التي يسعى اليها الاحتلال.

واضاف نزال في تصريحات لاذاعة صوت فلسطين، اليوم السبت، ان هذه القرارات جاءت كرد على اجراءات الاحتلال بحق شعبنا وآخرها هدم منازل المواطنين في واد الحمص المصنفة " الف"، الامر الذي يشكل نسفا لاتفاق أوسلو.

وتابع: ان القيادة برئاسة الرئيس محمود عباس، تنشد الاستقلال وحق تقرير المصير لشعبنا ويحق لها أن تتخذ مثل هذه القرارات، وانتزاع مطالبنا من يد الاحتلال المتسلط على الحالة الفلسطينية.

وأشار نزال إلى أن القيادة تستحق الدعم والمساندة في هذه الخطوة، امام محاولات الولايات المتحدة واسرائيل تركيع شعبنا وانتزاع الابعاد السياسية لقضيتنا، مبيناً أننا أمام تكرار مشهد محاصرة الاحتلال للقيادة والتضييق على الوجود الفلسطيني كما فعلت عندما عزلت الشهيد الراحل ياسر عرفات.

وأهاب نزال بالجاليات الفلسطينية في أوروبا برص الصفوف وتوحيد الكلمة، مشيراً إلى أن الجاليات الفلسطينية في اوروبا ترى في منظمة التحرير الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا، وأن قرار القيادة بوقف العمل بالاتفاقات مع الاحتلال تمهيداً لإعادة النظر فيها، خطوة لتجسيد الاستقلال ورفضاً لما يحاول الاحتلال فرضه علينا من تبعية له.

ودعا نزال الاتحاد الاوروبي الى تجميد العمل باتفاقات الشراكة مع اسرائيل، خاصة وانها تنادي اسرائيل باحترام حقوق الانسان، مشيراً إلى أن الاحتلال غير ملتزم بذلك.

وطالب نزال اوروبا بضرورة مقاطعة بضائع الاستيطان، لافتاً إلى أن هناك خطوات سابقة تقيد التعامل مع المستوطنات بتعريفها كما يعرفها القانون الدولي كجريمة حرب.

وكانت القيادة قررت مساء الخميس وعقب اجتماعا عقدته في مقر الرئاسة برئاسة الرئيس محمود عباس وقف العمل بالاتفاقيات الموقعة مع الجانب الاسرائيلي، وتشكيل لجنة لتنفيذ ذلك، عملا بقرار المجلس المركزي.