الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تواصل العروض المسرحية والسينمائية للاطفال في مجمع اسعاد الطفولة في الخليل

نشر بتاريخ: 18/03/2008 ( آخر تحديث: 18/03/2008 الساعة: 16:14 )
الخليل- معا- تتواصل في مجمع اسعاد الطفولة في الخليل العروض المسرحية والسينمائية وذلك ضمن مهرجان مسرح وسينما الاطفال الاول والذي يقام بدعم من الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون, والذي افتتحه رئيس بلدية الخليل خالد العسيلي وعضو المجلس البلدي كمال الدويك وحشد من المؤسسات من بينها ممثلون عن التربية والتعليم ووزارة الثقافة والشرطة وبمشاركة حوالي 50 طفلا من اطفال المدينة.

وجاء الافتتاح بسيطا ومعبرا وافتتح بقراءة للفاتحة على ارواح شهداء غزة وخاصة الاطفال ثم كلمة رئيس البلدية خالد العسيلي الذي استمع الى مطالب الاطفال الحضور في المسرح وخاصة مطالبتهم باقامة العديد من المراكز التي تعنى بالاطفال مثل مركز اسعاد الطفولة.

وعبر الاطفال الحاضرون عن سعادتهم بالخدمات التي يقدمه المجمع من خلال الاسئلة التي قام بتوجيهها رئيس البلدية ووعدهم باقامة حديقة عامة في شارع السلام بالاضافة الى تجهييز حديقة الزهراء في القريب العاجل.

كما اكد على استمرارية الانشطة في مجمع اسعاد الطفولة ومركز شارك.ثم قدم نضال الخطيب من مسرح الطنطورة عرض لمسرحية القدس والتي نالت على اعجاب الحضور وتفاعل الاطفال والاهالي مع العرض.

كما واستمرت العروض لليوم الثاني بعرض مسرحية القدس لاطفال مدرسة الازهار وبمشاركة حوالي 450 طفلا وكذلك اقامة عرض لمهرجي المركز وعرض مسائي للاطفال والعائلات وكذلك عرض فلم للاطفال.

وسيكون هناك عرض مسرحي مفتوح يوم السبت القادم لمسرح السنابل بالاضافة الى نشاط خاص لاحياء المولد النبوي الشريف وذلك يوم الاحد والذي ستعرض فيه فرقة الكمنجاتي اناشيد دينية بمناسبة هذا اليوم.

وقد شكر محمود ابو صبيح مدير المجمع الوكالة السويسرية على دعمها للمشروع كما وشكر المسارح التي تعاونت معنا في هذه العروض والمدارس التي رحبت بعمل هذا النشاط للترفيه عن الاطفال.