الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

كلية المهن التطبيقية بالبوليتكنك تشارك بمسابقة صائدي الثغرات الامنية

نشر بتاريخ: 28/07/2019 ( آخر تحديث: 28/07/2019 الساعة: 14:35 )
كلية المهن التطبيقية بالبوليتكنك تشارك بمسابقة صائدي الثغرات الامنية
الخليل- معا - تشارك كلية المهن التطبيقية في جامعة بوليتكنك فلسطين اليوم الاحد، في مسابقة فلسطين لصائدي الثغرات الامنية، من خلال الطالب احمد عبد المجيد طمايزة من تخصص البرمجيات وقواعد البيانات، باشراف عميد الكلية وخبير تشفير البيانات وامن المعلومات والامن السيراني د.محمد ابو طه.
وتأتي هذه المشاركة تلبية لدعوة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التي تنظم المسابقة على المستوى المحلي من خلال مركز فلسطين للاستجابة لطوارىء الحاسوب "بالسيرت" التابع للوزارة، وينظمها اقليمياً وعربياً، المركز العربي الاقليمي للأمن السيبراني التابع للاتحاد الدولي للاتصالات.
وتهدف المسابقة الى تطوير مهارات الشباب الفلسطيني في مجال الامن السيبراني وامن المعلومات وتعزيز قدراتهم للمنافسة على المستوى الاقليمي والعالمي.
وقال عميد كلية المهن التطبيقية د.محمد ابو طه : نحاول المشاركة في مختلف المسابقات الدولية والاقليمية والمحلية لابراز قدرات طلابنا وعرض مزاياهم التنافسية، وهذه المسابقة تظهر الامكانيات الفريدة التي يتمتع بها طلبة قطاع التعليم التقني والمهني.
يذكر بأن المسابقة تعقد في نسختها الثانية، بعد أن شارك فيها الى جانب دولة فلسطين، سبع دول عربية اخرى، وفاز حينها ممثل فلسطين بأحد المراكز الثلاثة الاولى وتم تكريمه في النسخة السابعة من المؤتمر الاقليمي للامن السيبراني.