الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الزراعة وغنام يلتقيان عدداً من رؤساء البلديات والمجالس المحلية

نشر بتاريخ: 29/07/2019 ( آخر تحديث: 29/07/2019 الساعة: 10:58 )
وزير الزراعة وغنام يلتقيان عدداً من رؤساء البلديات والمجالس المحلية
رام الله- معا- التقى وزير الزراعة رياض عطاري ومحافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام، اليوم الاحد، بعدد من رؤساء البلديات والمجالس المحلية والمزارعين وممثلي المؤسسات الزراعية في قرى شرق رام الله (سنجل،المغير،كفر مالك).
وتناول اللقاء المخاطر التي يتعرض لها القطاع الزراعي وفي مقدمتها المخطط الاستيطاني الذي يستهدف اراضي قرى شرق محافظة رام الله والبيرة.
واستمع الوزير عطاري الى مطالب المزارعين وأهمها شق المزيد من الطرق الزراعية، واستصلاح الاراضي،وتطوير البنية التحتية الزراعية.
كما قام وزير الزراعة بجولة زراعية حيث اطلع على المشاريع الزراعية التي نفذتها الوزارة في (سنجل،المغير،كفر مالك ومنطقة عين سامية).
وأكد عطاري على توجهات الحكومة بتعزيز صمود المزارعين وتطوير التنمية الزراعية وبالعمل والتواصل مع أبناء شعبنا في الميدان من أجل تعزيز الشراكة،مشيرا الى أن خطة وزارة الزراعة تقوم على اسناد المزارع ودعمه ولا توجد تقسيمات للأرض الفلسطينية.
ودعا الوزير عطاري ابناء شعبنا الى الالتفاف حول قرار الرئيس والقيادة الفلسطينية بوقف العمل بكل الاتفاقات الموقعة مع اسرائيل.
وأضاف عطاري ان الحكومة ستعمل في كل الارض المحتلة عام 67 .
بدورها أكدت غنام أن دعم وتعزيز صمود المزارعين والقرى والبلدات المهددة من الاستيطان وبتعليمات من الرئيس محمود عباس تشكل أولوية لنا.
ووجهت غنام التحية للمزارعين في هذه المناطق، مشددة على التنسيق الكامل بين المحافظة ووزارة الزراعة وجميع جهات الاختصاص من أجل دعم صمود الاهالي والمزارعين في اراضيهم.
وأشارت إلى أن سرقة الأرض واستمرار المضايقات وهدم المنازل في العاصمة القدس والضفة الغربية أدلة واضحة على عدم اكتراث الاحتلال بالقوانين والشرائع الدولية،لكن ذلك لن يثنينا على الصمود والتحدي حتى اقامة دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
وضم الوفد المرافق كل من مدير عام مديرية زراعة رام الله احمد لافي، ومدير عام الاراضي الزراعية عمار صلاحات، ومدير عام الغابات والمراعي حسام طليب، وعدد من موظفي وزارة الزراعة.