Advertisements

قلقيلية- ندوة تناقش تعزيز العلاقة بين المواطن والحكومة

نشر بتاريخ: 30/07/2019 ( آخر تحديث: 30/07/2019 الساعة: 12:55 )
قلقيلية- معا- برعاية اللواء رافع رواجبة محافظ قلقيلية ووزير الثقافة الدكتور عاطف ابو سيف نظمت وزارة الثقافة بالتعاون مع محافظة قلقيلية ندوة بعنوان " تعزيز العلاقة بين المواطن والحكومة " (امال وتطلعات )، وذلك اليوم في قاعة الشهيد ابو علي اياد في دار محافظة.
وشارك في الورشة ممثلون عن المؤسسات الرسمية .
وخلال افتتاح الورشة ثمن المحافظ الدور الوطني الذي تقوم به وزارة الثقافة، واشاد بنضالات الدكتور ابو سيف وتجربته الادبية والثقافية، مستعرضا التحديات التي يواجهها شعبنا في ظل المؤامرة الامريكية والاسرائيلية الهادفة الى تصفية القضية الفلسطينية، كما استعرض واقع المدينة المقدسة - مدينة القدس العاصمة، وتطرق الى واقع محافظة قلقيلية ومعانتها في ظل سياسة الاحتلال الهادفة الى سرقة الارض ونهبها لصالح المشروع الاستيطاني.
وقدم المحافظ شكره للرئيس محمود عباس الذي يوعز للحكومة ايلاء محافظة قلقيلية اهمية خاصة، كما قدم شكره للحكومة الفلسطينية على الجهود التي تقوم بها لاسناد المحافظة، مؤكدا على خصوصية المحافظ والتحديات التي تواجهها.
من جهته اشاد وزير الثقافة بصمود اهالي محافظة قلقيلية وتحديهم لاجراءات الاحتلال وعربدات المستوطنين، مستعرضا تاربخ الحركة الوطنية التي ساهمت في تعزيز الوجود الفلسطيني، ومواجهة سياسة الاحتلال، والتي تمارسها في كافة الاراضي الفلسطينية وفي مقدمتها مدينة القدس العاصمة الابدية والتاريخية والروحية للشعب.
واكد وزير الثقافة ان مهمة الحكومة تعزيز الصمود لهذا السبب وضعت الحكومة نصب اعينها النهوض بواقع هذه المحافظة، لذلك تم اعتمادها عنقودا زراعيا لما حباها الله من موارد طبيعية، وهذا العنقود يسير على مستويين افقي من خلال تقديم الخدمات الضرورية ومن ضمنها المرافق الثقافية والقصر الثقافي الذي تم اعتماده مؤخرا، وعمودي يتمثل في توفير الامكانيات والموارد لانجاخ هذا العنقود.
واكد وزير الثقافة ان الديمقراطية هي اساس الدولة لذلك ومنذ نشاة السلطة الوطنية وفرنا مناخا ديموقراطيا شارك بها المواطن واجرينا الانتخابات تشريعية ورئاسية وهيئات محلية، واكد على اهمية اشراك القطاعات المختلفه في تطوير السياسات الحكومية.
كما استعرض الوزير الجهود التي تبذلها الحكومة من اجل تعزيز صمود المواطن في مواجهة سياسات واجراءات الاحتلال التعسفية، مشددا على ضرورة تعزيز العلاقة التكاملية بين المواطن ومؤسسات الدولة.
وكان وزير الثقافة قد بحث مع المحافظ وممثلي المؤسسات الرسمية والاهلية جملة من الاقتراحات المتعلقة بتطوير الواقع الثقافي في محافظة قلقيلية، بما في ذلك تسريع انشاء قصر الثقافة الذي تولي الوزارة والحكومة اهمية خاصةلضمان تنفيذ هذا المشروع.
كما قام وزير الثقافة بمعاينة قطعة الارض التي خصصتها البلدية لصالح انشاء قصر الثقافة.
Advertisements