الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

طاقم وزارة الاوقاف يجتمع لمتابعة شؤون الحجاج

نشر بتاريخ: 31/07/2019 ( آخر تحديث: 31/07/2019 الساعة: 11:05 )
طاقم وزارة الاوقاف يجتمع لمتابعة شؤون الحجاج
المدينة المنورة- معا- اجتمع في المدينية المنورة وكيل وزارة الاوقاف حسام ابو الرب والمستشار زياد ارجوب والوكيل المساعد سليم الاشقر ومدير عام اوقاف اريحا والاغوار وائل نظيف، لمتابعة شؤون الحجاج وتقديم الخدمات لهم وتلبية احتياجاتهم.
كما أعلن أبو الرب أن تفويج الحجاج من المدينة المنورة إلى مكة المكرمة، سيبدأ ظهر يوم الخميس المقبل، حيث ستتوجه القافلة الأولى وقوامها 2900 حاج، صوب مكة وستكون بعثة الحج في استقبالهم، فيما ستتبعها القافلة الثانية بعد صلاة الجمعة المقبل، وبذلك سيكون حجاج فلسطين عامة قد غادروا المدينة المنورة للبدء بأداء مناسك الحج.
واوضح الدكتور وائل نظيف بان الوزارة تعمل على مدار الـ 24 ساعة لتوفير جميع سبل الراحة والخدمات المميزة للحجاج بالتعاون مع جميع فرق وطواقم العمل والبعثات الفلسطينية والجهات صاحبة العلاقة.
في غضون ذلك، تفقد الوكيل المساعد لشؤون الحج، رئيس بعثة المدينة المنورة سليم الأشقر ومدير عام اوقاف محافظة اريحا والاغوار الدكتور وائل نظيف وطاقم البعثة الإدارية، الحجاج في الفنادق التي يقيمون فيها، وأطمأنوا على أحوالهم ووقفوا على احتياجاتهم.
وقال الأشقر من المهم الاستماع لملاحظات الحجاج من أجل التغلب عليها في السنوات المقبلة، وبحثها مع وزارة الحج السعودية، مؤكدا أن أمور الحجاج بعد الدفعة الأولى سارت بيسر وسهولة على المعابر.
وتعمل طواقم البعثات الإدارية والفنية والوعظية، كخلية نحل في متابعة شؤون الحجاج وتأمين تنقلاتهم والتنسيق مع شركات الحج لضمان توفير سبل الراحة للحجاج.
ومن المقرر أن يغادر طاقم البعثة الإعلامية المدينة المنورة ظهر اليوم، متوجها إلى مكة المكرمة.