الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

معايعة تتسلم التقرير النهائي لإزالة الالغام من اراضي كنائس المغطس

نشر بتاريخ: 31/07/2019 ( آخر تحديث: 31/07/2019 الساعة: 14:58 )
معايعة تتسلم التقرير النهائي لإزالة الالغام من اراضي كنائس المغطس
بيت لحم- معا- استقبلت رُلى معايعة وزيرة السياحة والآثار في مقر الوزارة بمدينة بيت لحم العميد اسامة ابو حنانه رئيس المركز الفلسطيني لمكافحة الالغام والوفد المرافق له.
ورحبت الوزيرة معايعة بالعميد ابو حنانه، والذي سلم الوزيرة معايعة التقرير النهائي لإعمال ازالة الالغام وتطهير اراضي كنائس المغطس و البالغ عددها 7 كنائس من الالغام والمخلفات الحربية، حيث اشادة الوزيرة معايعة بهذا الانجاز الفلسطيني و الذي سيعمل على احداث تواصل جغرافي بين اراضي الكنائس ونهر الاردن.
معايعة اكدت ضرورة تكثيف الجهود الفلسطينية للترويج السياحي للمنطقة محليا ودوليا، بهدف جذب اكبر عدد ممكن من الوفود السياحية و خصوصا لهذه المنطقة والتي كانت و بفعل الالغام و مخلفات الحروب مغلقة.
وبينت انه وبالرغم من سيطرة الاحتلال الاسرائيلي على المنطقة الى ان العمل فلسطينيا على تطوير وترميم الاراضي التي جرى تطهيرها في منطقة المغطس بمدينة أريحا مهم جدا على الصعيد السياحي والديني وتستحق ان توجه لها الطاقات الفلسطينية لتكون محطة ووجهه سياحية اضافية، بالإضافة للمحطات والوجهات السياحية التي تمتلكها فلسطين وتشكل بذلك منارة للوفود السياحية من مختلف دول العالم.
وتطرقت معايعة للحديث عن اخر التطورات و المستجدات التي تجري على صعيد قطاع السياحة و التراث الثقافي الفلسطيني وعمل طواقم وزارة السياحية والآثار وبالتعاون مع القطاع السياحي الفلسطيني الخاص على جذب انتباه وفود سياحية اضافية من مختلف دول العالم لتزور فلسطين، مستخدمة برامج سياحية فلسطينية ومرافق سياحية وطنية من فنادق و مواصلات و متاجر تحف شرقية و مطاعم مساهمة و بشكل فاعل و كبير في دعم الناتج المحلي الاجمالي لفلسطين.
واكد العميد اسامة ابو حنانه على انتهاء العمل على تطهير اراضي كنائس المغطس و البالغة مساحتها حوالي 136 دونما، هذه العملية والتي استغرقت اكثر من 7 شهور، حيث تجري عملية التطهير من خلال منظمة هالو تراست وهي المنظمة المكلفة بعمليات الازالة في فلسطين.