الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة بيرزيت وبلدية أريحا توقعان اتفاقية حول محطة "الريادة المجتمعية"

نشر بتاريخ: 31/07/2019 ( آخر تحديث: 31/07/2019 الساعة: 17:52 )
جامعة بيرزيت وبلدية أريحا توقعان اتفاقية حول محطة "الريادة المجتمعية"
رام الله - معا- وقعت جامعة بيرزيت ممثلة برئيسها عبد اللطيف أبو حجلة وبلدية أريحا ممثلة برئيسها سالم غروف، الأربعاء ، اتفاقية شراكة تتعلق بمحطة برنامج مساري الخامسة "الريادة المجتمعية".
وتأتي هذه الاتفاقية ضمن مساعي الجامعة لعقد شراكات مع المجتمع المحلي بما يتعلق في محطة برنامج مساري الخامسة "الريادة المجتمعية"، حيث يعمل الشريك المجتمعي على طرح مبادرات ومشاكل مجتمعية وعلى الطلبة إيجاد حلول مبتكرة وطويلة الأمد ومستدامة لها.
وقال أبو حجلة إن توقيع الاتفاقية مع بلدية أريحا وغيرها من الشراكات والاتفاقيات مع مختلف المؤسسات المحلية يأتي ضمن المسؤولية الاجتماعية للجامعة، مؤكداً أن كافة الجهات شريكة في تنفيذ الخطط التنموية الوطنية.
ولفت أبو حجلة إلى أن برنامج "مساري" غير أكاديمي ولكنه يتوازى في ذات الوقت مع المسار الأكاديمي ويعمل على تأهيل الطلبة لخدمة المجتمع، مشيراً إلى أنه يشتمل على عدة محطات ومن بينها محطة "الريادة المجتمعية" التي تحتم على الطلبة الاختلاط بمؤسسات المجتمع والتعرف على مشاكلها ومحاولته إيجاد حلول لها.
بدوره شدد غروف على حرص البلدية على إنجاح الاتفاقية وذلك من خلال التعاون مع الطلبة وتقديم لهم ما يلزمهم، مضيفاً أنه مقتنع بدور الشباب في التنمية وقيادة البلاد مستقبلاً.
وامتدح غروف برنامج "مساري"، قائلاً إنه ولدى اطلاعه على تفاصيل البرنامج وأهدافه شعر أنه يتماشى مع الخطة الاستراتيجية لبلدية أريحا. وأضاف أن دور البلديات توسع في السنوات الأخيرة لمجال الإسهام في إحداث تنمية حقيقة.
وحضر توقيع الاتفاقية من جامعة بيرزيت نائب الرئيس للشؤون الإدارية والمالية د. ميرفت بلبل، ومدير مكتب المنح والعقود د. أمير خليل، ومدير وحدة الإبداع والريادة جورج يروسس، فيما حضرها من البلدية مديرة وحدة التنمية الاقتصادية سمر تميمي، والمسؤول الإعلامي علي جلايطة.