الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

تكريم عدد من مؤسسي الحركة الأسيرة

نشر بتاريخ: 31/07/2019 ( آخر تحديث: 31/07/2019 الساعة: 17:50 )
تكريم عدد من مؤسسي الحركة الأسيرة
رام الله- معا- عاد رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين اللواء قدري ابو بكر، وبرفقة وفد من الهيئة والأسيرين المحررين جمال منصور وبشير الخيري، عدد من الاسرى القدامى المحررين، والذين يعتبروا من شيوخ الحركة الاسيرة ومؤسسيها في ستينات وسبعينات القرن الماضي وهم: عبد الله سكافي ومحمد لطفي وموسى الشيخ.
واشاد اللواء ابو بكر بالمسيرة النضالية الطويلة للمحررين سكافي أبو لطفي والشيخ، الذين لا زالت سيرتهم وبصماتهم حاضرة من ذهب في تاريخ الحركة الوطنية الفلسطينية بشكل عام والمعتقلان والسجون ومن دخلهم بشكل خاص، حيث امضوا زهرات شبابهم في الزنازين وخلف الأسلاك الشائكة.

واكد اللواء ابو بكر ان المناضلين الثلاث، كانوا من اصلب الأسرى واكثرهم عنفوان وثورية، وإستطاعوا بحنكتهم ووحدويتهم وصمودهم وإيمانهم بقضيتهم التغلب على إرادة الإحتلال في النيل منهم، وإستطاعوا ان يقلقوه حتى وهم مقيدين من حريتهم داخل سجونهم.
واضاف اللواء أبو بكر " السيرة النضالية لهؤلاء الابطال ولمن رافقهم على مدار سنوات الأسر، قامة وقيمة وطنية ثمينة، ويجب ان تدون كل حروفهم وحركاتهم وقصصهم، وان تحفظ في مراجع رسمية، كونها جزء هام من تاريخ الشعب الفلسطيني وتضحياته، ويمكن الإستفادة من في كل الاوقات والأزمان".

وكرم اللواء ابو بكر والوفد المرافق المناضلين الثلاث، حيث تمت زيارتهم في منازلهم للإطمئنان عليهم، وعلى حالتهم الصحية، وتمنى لهم دوام الصحة والعافية، حيث عجت الزيارات الثلاث بالذكريات والحنين الى الماضي المشرف.