الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

أكاديمي من غزة يخترق حدود القارات بأبحاثه

نشر بتاريخ: 03/08/2019 ( آخر تحديث: 03/08/2019 الساعة: 19:17 )
أكاديمي من غزة يخترق حدود القارات بأبحاثه
غزة- معا- منح المركز الأكاديمي البرازيلي للأبحاث العلمية، الأستاذ الدكتور أسامة أبو نحل، أستاذ التاريخ الحديث والمعاصر بجامعة الأزهر- غزة، درجة الدكتوراه الفخرية في التربية، تقديراً لجهوده في التعليم.
وأبلغ المركز أ.د أبو نحل أنه سوف يقام احتفال رسمي في ذكرى تأسيس المؤسسة، يتم خلاله تسليمه النسخة الأصلية من الدرجة التي حصل عليها.
ويتسنى للحاصل على هذه الدرجة أن يتقدم بطلب للحصول على الجنسية البرازيلية، عرفاناً من سلطات البلاد بأولوية البحث العلمي وأهمية الاستثمار فيه.
وعبّر أ.د أبو نحل عن سعادته وهو يحصل على هذه الدرجة، لكون أنها جاءت تقديراً لأهمية أبحاثه التي أجراها وترجم المركز بعضها إلى اللغة البرتغالية، وهي اللغة المتداولة في البرازيل.
وقال أ.د أبو نحل: "تغمرني سعادة لا توصف وأنا اسمع بأن أبحاثي وصلت إلى البرازيل وتمت ترجمتها للغات أخرى"، مضيفاً "إنها لحظات فخر وعزة، أن تسمع بأن أعمالك تداولها الملايين".
ونوه إلى أن الدول التي تطمح بالتقدم والريادة هي تلك التي تولي البحث العلمي، اهتماماً وتقدر قيمة العلم والعلماء.
وأعرب أ.د أبو نحل عن أسفه وهو يرى واقع البحث العلمي في الدول العربية، مؤكداً أن ذلك من الأسباب الرئيسية التي تحول دون نهوض الأمة.
كما أعرب الأستاذ بجامعة الأزهر - غزة، عن أمله في أن تولي الحكومة الفلسطينية، أهمية للاستثمار في قطاع التعليم والبحث العلمي، لاسيما وأن هنالك وزارة منفصلة تُعنى بشؤون التعليم العالي والبحث العلمي، ضمن توليفتها الجديدة.