الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الصحية تبحث سبل تطوير التأمين والإسعاف والتحويلات

نشر بتاريخ: 04/08/2019 ( آخر تحديث: 04/08/2019 الساعة: 17:01 )
اللجنة الصحية تبحث سبل تطوير التأمين والإسعاف والتحويلات
رام الله- معا- عقدت اللجنة الصحية الوطنية التي شكلها مجلس الوزراء اجتماعها الثاني في مدينة رام الله برئاسة وزيرة الصحة مي الكيلة، وحضور أمين عام مجلس الوزراء أمجد غانم.
وقالت الكيلة خلال اجتماع اللجنة اليوم الأحد، بحضور خبراء من قطاعات مختلفة إن اللجنة استمعت إلى مخرجات وتوصيات 4 لجان كان قد تم تشكيلها في الاجتماع الأول، لبحث ملفات التأمين الصحي والتحويلات والإسعاف والطوارئ وتوطين الخدمات الصحية.
وأضافت وزيرة الصحة أن هذه التوصيات التي تم عرضها تأتي في سياق عمل اللجنة في دراسة ومراجعة المنظومة الصحية الفلسطينية بشكل كامل.
وأشارت د. الكيلة إلى أن الهدف الأساسي لهذه اللجنة هو تطوير القطاع الصحي في فلسطين لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين من خلال الشراكة الكاملة مع كافة مزودي الخدمات والمؤسسات الصحية والأكاديمية والنقابات وغيرها، مؤكدة أن جميع المؤسسات الصحية مهمة، وعملها تكاملي مع وزارة الصحة.
وذكرت أن اللجنة تضم في عضويتها 24 خبيرًا ومتخصصًا في مجالات مختلفة، حيث تقوم اللجنة بإعداد خطة تنفيذية للنهوض بالواقع الصحي.
وأكدت وزيرة الصحة أنه ورغم الأزمة السياسية والمالية التي يعاني منها شعبنا جراء ممارسات الاحتلال الإسرائيلي وسعيه لتقويض مؤسسات دولتنا إلا أننا نحاول بكافة السبل تعزيز واقعنا الصحي، مشيرة إلى أهمية أن يضطلع المجتمع الدولي بمسؤولياته في حماية شعبنا ومؤسساته، وخصوصاً القطاع الصحي الذي يعاني الويلات نتيجة إجراءات إسرائيل.