الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية البيرة تفتتح معرضاً فنياً بعنوان "حكايا ملونة"

نشر بتاريخ: 05/08/2019 ( آخر تحديث: 05/08/2019 الساعة: 14:35 )
رام الله- معا- افتتح رئيس بلدية البيرة، عزّام إسماعيل قرعان، وسفير جمهورية الإكوادور لدى فلسطين د. لويس أريلانو جيباجا، معرضاً فنياً نظّمته البلدية حّمل اسم" حكايا ملوّنة".
جاء ذلك بمشاركة 9 فنانين، و20 طالباً، من ملتقى الفنان الموهوب، الذي أسسته بلدية البيرة عام 2009، ويُشرف على التدريب فيه الفنان رائد قرعان، وقد ضمّ المعرض، الذي احتضنه مركز البيرة الثقافي، 60 لوحة، مستوحاة من الطبيعة الفلسطينية، والتراث الشعبي، كما خُصّص جناح لممثلية الإكوادور ، احتوى مجموعة من الصور تُجسّد البيئة الإكوادورية، وزاوية خاصة بالأشغال اليدوية.
شارك في المعرض الفنانون: باسلة عناني، وسهر عبد الله، وغدير حمودة، وعبد الله المساعيد، وميسون رنتيسي، وزهرة منصور، ونادرة أبو الزيت، وندى بياتنة، وإبراهيم قنديل، وحضر الافتتاح، عضوا المجلس البلدي: سفيان عدوي، وتمارا حداد، ورئيس البلدية الأسبق، عبد الجواد صالح، والشيخ عباس نمر، عضو اتحاد المؤرخين العرب، وذوي المشاركين، وحشد من المهتمين.
وأشار عزام قرعان إلى أنّ بلدية البيرة نظّمت خلال السنتين الأخيرتين العديد من المعارض الفنية، كما أدارت مجموعة من الدورات والبرامج في مجال الفنون الجميلة، من بينها الموسيقى، والرسم، والخط العربي، والدبكة الشعبية، والأشغال اليدوية، استفاد منها المئات من الأطفال والفتيان والكبار، وهذا يؤكّد على إيمان البلدية بأن للفن رسالة إنسانية وطنية بامتياز، وأن رؤية البلدية تقوم على دعم المواهب الشابة وصقلها وإبرازها للجمهور.