الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
جيش الاحتلال يعتقل جهاد نواجعة رئيس مجلس قروي سوسيا بالخليل

وزير الزراعة يفتتح مهرجان "الصبر" في نعلين

نشر بتاريخ: 06/08/2019 ( آخر تحديث: 06/08/2019 الساعة: 09:44 )
وزير الزراعة يفتتح مهرجان "الصبر" في نعلين
رام الله- معا- افتتح وزير الزراعة رياض عطاري، مساء يوم الاثنين، مهرجان "الصبر" في قرية نعلين شمال غرب رام الله والذي تقيمه بلدية نعلين للعام الثاني على التوالي.
وشارك في افتتاح المهرجان مستشار رئيس الوزراء للصناديق العربية والإسلامية ناصر قطامي وعدد من الشخصيات والفعاليات الشعبية والرسمية.
وقال وزير الزراعة في كلمته خلال المهرجان "عندما نتحدث عن الصبر فنحن نتحدث عن منظومة اقتصادية قيمية اجتماعية تشاركية لمثل هذه الأنشطة التي تساهم في تعزيز صمود المواطنين على ارضهم،ولا نتحدث عنه كفاكهة فهو من اسماء فلسطين الرمزية كما هي كوفية الشهيد الرمز ياسر عرفات".
وتحدث الوزير عطاري عن الدور النضالي لنعلين والتضحيات التي قدمتها، واصفا اياها بعاصمة الصبر والصمود في فلسطين لصمودها في وجه سياسات الاحتلال ومقاومتها الشعبية ضد الجدار والاستيطان.
وشدد وزير الزراعة على ان من مهمات الوزارة الحفاظ على هذا الموروث الذي هو جزء من الرواية الفلسطينية التي كتبها الآباء والأجداد في هذه الارض بفؤوسهم وعرقهم المجبول بدماء الشهداء.
ووعد عطاري بتنفيذ مشاريع زراعية شق طرق واستصلاح اراضي في نعلين والقرى المجاورة خاصة في المناطق القريبة من الجدار ونقاط التماس مع الاحتلال والمناطق المصنفة "ج".
وأشار عطاري الى اهمية اللحظة السياسية التي تحاول الولايات المتحدة الامريكية تمرير ما يسمى بصفقة القرن.
وقال الوزير عطاري "رغم الانقسام هناك موقف رافض لهذه المحاولات التي تشكل مؤامرة علينا".
وحيا عطاري موقف الرئيس محمود عباس ابو مازن والقيادة الفلسطينية التي تواجه الضغوط.