وفد من مركز إيلسن الايطالي يتفقد مركز رونالدو لتأهيل الشبيبة

نشر بتاريخ: 06/08/2019 ( آخر تحديث: 06/08/2019 الساعة: 14:02 )
وفد من مركز إيلسن الايطالي يتفقد مركز رونالدو لتأهيل الشبيبة
رام الله- معا- زار وفد من مركز إيلسن الايطالي اليوم الثلاثاء، ممثلاً بمديرة المشاريع أناكيارا مولتوني والمهندس ريكاردو بيتنيلي، مركز رونالدو لتأهيل الشبيبة في رام الله، والتقى الوفد مدير عام الرعاية الاجتماعية رنا المصري، ومدير مديرية رام الله عماد عمران، وعدد من موظفي المركز.
ورحبت المصري بالوفد وقالت أن وزارة التنمية الاجتماعية ماضية في تطوير الشراكة وتنسيق الجهود مع الشركاء المحليين والدوليين للنهوض بواقع المراكز الاجتماعية انسجاما مع خطط الوزارة وبرامجها في مجال الحماية والرعاية والتمكين لتحسين الظروف الاقتصادية والمعيشية للفئات المهمشة والضعيفة. وأشارت المصري أن توجه الوزارة الجديد نحو التمكين انعكس على عمل المركز.
وأعرب عماد عمران مدير مديرية رام الله عن سعادته بتلك الزيارة وباهتمام مركز ايلسن الايطالي بتقديم المساعدة لتطوير عمل مركز رونالدو، ورحب بالجهود الكبيرة التي تبذلها الحكومة الايطالية والشعب الايطالي لمساعدة وزارة التنمية الاجتماعية والمراكز التابعة لها، وأكد على أهمية تعزيز الشراكة والتعاون واكتساب الخبرات من التجربة الايطالية في مجال تطوير مراكز تأهيل الشبيبة.
وقدم عمران للوفد الايطالي شرحاً مفصلاً عن المركز وآليات عمله والفئات التي يستهدفها، مضيفاً أن المركز يساهم في توجيه الشباب إيجابياً لبناء الذات والمجتمع، ويهدف الى تأهيل الطلاب غير المتكيفين اجتماعياً والمتسربين من المدارس اجتماعياً ونفسياً، كما ويهدف إلى ابقاء الفرصة امام الطلاب الذين فقدوا فرصة التعليم الأكاديمي من خلال تدريبهم على مهنة يصبح من خلالها الطالب المتدرب قادرا على الاعتماد على نفسه في بناء حياة حرة وكريمة .
من جانبها أعربت أناكيارا مولتوني عن سعادتها لزيارة المركز وعن ما يقدمه المركز من خدمات للفئات الضعيفة والمهمشة، وقالت أن هذه الزيارة تأتي بهدف تنسيق الجهود والتعاون المشترك والمساهمة في تطوير عمل المركز والإطلاع على احتياجاته.