الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اقتحام الاقصى- منظمة متطرفة تتحضر لمسيرة الاحد القادم

نشر بتاريخ: 07/08/2019 ( آخر تحديث: 07/08/2019 الساعة: 12:25 )
اقتحام الاقصى- منظمة متطرفة تتحضر لمسيرة الاحد القادم
القدس- معا- اقتحم عشرات المستوطنين، صباح اليوم الاربعاء، المسجد الأقصى المبارك، عبر باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال.
وعلمت وكالة معا ان حوالي 100 مستوطن اقتحموا الاقصى على شكل مجموعات متتالية منذ الساعة السابعة والنصف حتى التاسعة صباحا، خلال فترة "الاقتحامات اليومية" والتي تستمر فترة الصباح حتى الساعة 11:00.
وأوضح شهود عيان قوات الاحتلال الخاصة انتشرت في ساحات الاقصى، كما رافقت المستوطنين خلال اقتحامهم وجولتهم في ساحات الاقصى؛ بدءا من باب المغاربة مرورا بساحة المصلى القبلي والمراوني وباب الرحمة وصولا الى باب السلسلة خروجا من باب السلسلة.
وتأتي هذه الاقتحامات عشية ما يسمى " ذكرى خراب الهيكل " والتي تصادف يوم الاحد القادم" اول ايام عيد الأضحى "، حيث تتصاعد الدعوات لاقتحام الاقصى باعداد كبيرة في هذه اليوم وسط توجيه دعوة من "جماعات الهيكل المزعوم " لرئيس حكومة الاحتلال نتياهو للسماح للمستوطنين باقتحام الاقصى في هذا اليوم وعدم اغلاق باب المغاربة حيث تتم الاقتحامات بحجة اعياد المسلمين.
كما دعت منظمة "امناء الهيكل" المتطرفة لمسيرة ضخمة الاحد القادم، تنطلق من باب الخليل وتنتهي داخل الأقصى بحسب الاعلان، احياء لما يسميه الاحتلال "ذكرى خراب الهيكل".
وطالب رئيس منظمة "امناء الهيكل" جرشون سلمون بأن يتم السماح لليهود باقتحام الأقصى خلال صبيحة يوم الأحد القادم، والسماح لهم بوضع حجارة الهيكل في الأقصى، معتبرا أن الوقت قد حان لذلك.
والى ذلك اطلق نشطاء دعوات لشد الرحال الى الاقصى اول ايام عيد الأضحى منذ صلاة الفجر حتى الظهر لمنع المستوطنين من اقتحامه، وأطلقوا هاشتاغ
"
عيدنا_رباط".
واعتقلت قوات الاحتلال حارس المسجد الأقصى مهند ادريس، كما اعتقلت الشاب نظام ابو رموز من الاقصى.