الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس تدعم لاجئي لبنان بـ 100 ألف دولار

نشر بتاريخ: 07/08/2019 ( آخر تحديث: 07/08/2019 الساعة: 11:23 )
حماس تدعم لاجئي لبنان بـ 100 ألف دولار
غزة- معا- جمعت حركة حماس مبلغ 100 الف دولار في حملة تبرعات لصالح اللاجئين في مخيمات لبنان
وقال د. خليل الحية عضو المكتب السياسي لحركة حماس إن الحركة أطلقت حملة تبرعات في قطاع غزة لصالح أبناء الشعب اللاجئين في مخيمات لبنان، وستطلق حملة أخرى لإغاثة أهالي وادي الحمص بالقدس المحتلة تأكيداً على وحدة الشعب الفلسطيني.
وأوضح الحية في تصريح وزعته حماس أن إطلاق هذه الحملات يؤكد أن الشعب كالجسد الواحد، مشيراً إلى أن الحملة نجحت في جمع مبلغ رمزي قيمته 100 ألف دولار من أهل الخير في قطاع غزة، وسيتم إرسالها في أسرع وقت، مشيدا بأهل غزة الذين جادوا بأموالهم، مؤكدين أصالتهم رغم الظروف والحصار.
وأكد أن الشعب سيبقى شعبا واحدا حتى تحقيق الآمال في التحرير والعودة، موجهاً التحية إلى أبناء الشعب الفلسطيني في مخيمات اللاجئين بلبنان.
وكشف الحية عن عزم حركة حماس تنظيم حملة تبرعات ثانية لصالح أهالي واد الحمص بالقدس المحتلة خلال هذا الأسبوع والأسبوع القادم؛ لإغاثتهم في أعقاب مجزرة هدم أكثر من 100 شقة من قبل الاحتلال الإسرائيلي قبل أسبوعين.
وبين أن رسالة غزة وأهلها من هذه الحملات هي "رغم جراحنا وصعوبة حياتنا سنعض على جراحنا لنغيث أهلنا في لبنان وفي واد الحمص، وإن الجسد الفلسطيني واحد بآمال واحدة وتطلعات واحدة، ولن يستطيع أحد تفريق شعبنا".