الأربعاء: 30/09/2020

نقابة الاطباء تناشد الرئيس بالتدخل

نشر بتاريخ: 07/08/2019 ( آخر تحديث: 07/08/2019 الساعة: 23:21 )
نقابة الاطباء تناشد الرئيس بالتدخل
بيت لحم - معا - ناشدت نقابة الاطباء مساء اليوم الرئيس محمود عباس بـ"التدخل السريع لانقاذ الوضع الصحي".
واكدت النقابة في بيان وصل معا "ان الخلافات تحل بالحوار حيث أن باب النقابة كان ولا زال مفتوحا لكل حريص على مصلحة الوطن والمواطن".
وقال البيان "ان نقابة الأطباء ترفض سياسة الإذلال والخضوع، وسلب الحقوق والتهديد بالرزق فالكرامة والحق في الاعتراض وإبداء الرأي الحر لا يقبل المساومة وسيكون صوتنا عاليا مع الحق دائما".
وأضاف "النقابات كانت وستبقى ضمير هذا الشعب والتاريخ يشهد على مواقفها الوطنية الثابتة حيث كانت النقابات على مر التاريخ هي الأكثر حرصا على الوطن والمواطن وستبقى النقابات جزءا اصيلا من هذا المشروع الوطني".
وحملت نقابة الأطباء المسؤولية "الكاملة عن ما الت اليه الامور وما سيحدث من تطورات للنيابة العامة وذلك لتعنتها وخرقها للقانون الأساسي الفلسطيني ".
وذكر البيان انه "عطفا على التطورات المتلاحقة اجتمع مجلس نقابة الأطباء اليوم قررت النقابة دعوة جميع الأطباء المنتسبين لنقابة الاطباء-مركز القدس إلى التوقف عن ممارسة مهنتهم الطبية في جميع المرافق الصحية التابعة لخزينة الدولة باستثناء الأطباء المناوبين ومراكز الخدمات الطبية العسكرية.
وقررت ان يتم صرف ادوية امراض زراعة الكلى والأورام من خلال مدير الشؤون الصحية فقط في مديريات الصحة المركزية لكل محافظة.
وقالت انه "في حال عدم الاستجابة لصوت الحق والعقل والافراج عن زميلنا المعتقل وعدول النيابة العامة عن بيانها حتى الساعة العاشرة صباحا من يوم غدا الخميس الموافق 8.8.2019 تدعو نقابة الأطباء جميع الأطباء المنتسبين لنقابة الاطباء-مركز القدس إلى الاستنكاف الجماعي عن العمل في جميع المرافق الصحية التابعة لخزينة الدولة مع مغادرة أماكن العمل بلا اي استثناء ويستثنى فقط من ذلك مراكز الخدمات الطبية العسكرية وتحمل نقابة الأطباء وزارة الصحة والحكومة المسؤولية الكاملة عن سلامة وحياة المرضى المتواجدين في أقسام المستشفيات".
ودعت النقابة جميع الأطباء المنتسبين لنقابة الاطباء-مركز القدس بالتوقف عن العمل في العيادات الخاصة بهم بالتزامن مع استنكاف الأطباء العاملين في المرافق الصحية التابعة لخزينة الدولة.
وقالت انه يكون هناك مؤتمر صحفي في مقر نقابة الأطباء رام الله الساعة الحادية عشر صباحا من يوم غدا الخميس بتاريخ 8.8.2019 لاطلاع الرأي العام على تفاصيل كانت النقابة قد تجنبت الخوض بها درء الفتنة في المجتمع، داعية جميع وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة لحضور هذا المؤتمر
واكدت النقابة على الاستمرار بمقاطعة النيابة العامة كما ورد في بيان النقابة السابق رقم (3).
وحذرت نقابة الأطباء ومن خلفها الهيئة العامة من المساس بأي من اعضائها على خلفية الإجراءات النقابية.