الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ نابلس يشارك الصليب الاحمر احتفاله بمناسبة يوم المرأة العالمي

نشر بتاريخ: 19/03/2008 ( آخر تحديث: 19/03/2008 الساعة: 11:04 )
نابلس - معا - شارك محافظ نابلس الدكتور جمال محيسن، الصليب الاحمر الدولي احتفاله بمناسبة يوم المرأة العالمي بمشاركة رئيسة بعثة الصليب الاحمر في شمال الضفة الغربية "جوديت جرينوود" وذلك في مقر جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.

وفي بداية اللقاء القى مدير الهلال الاحمر كلمة رحب بها بالحضور وتحدث عن اهمية هذا اليوم وعبر عن شكره للمحافظ لتواصله مع كافة شرائح المجتمع ومؤسسات المجتمع .

ثم تحدثت رئيسة بعثة الصليب الاحمر "جوديت" مشيرة الى الاشكالات والمعاناة التي تواجهها النساء في الحروب وان دور الصليب الاحمر هو حماية النساء في تلك النزاعات، مشيرة ان هذا الدور لا زال محدودا على هذا الصعيد ويحاول الصليب الاحمر الاستفادة من خبرات النساء الفلسطينيات الاسيرات منهن والتربويات والناشطات في مجال العمل الاهلي.

بدوره رحب محافظ نابلس بأسرة الهلال الاحمر والسيدة "جوديت" معربا عن سعادته بهذا التكريم للمرأة الفلسطينية باشراف مؤسسة هامة كالصليب الاحمر، مشيرا الى ان النساء الفلسطينيات يتحملن مسؤوليات مضاعفة في ظل الاحتلال وان المرأة الفلسطينية مدرسة تنجب اطفال متمسكين بالحياة وبالارادة الصلبة من اجل حياة كريمة.

واشار د. محيسن ان الاحتلال يحاول الاعتداء على كل شيء فلسطيني حضارتنا تراثنا ثقافتنا هويتنا، ووجه محيسن الشكر لزهرات فلسطينيات اللواتي قدمن فقرة فنية تراثية للدبكة الشعبية مؤكدا على اهمية حماية هذا التراث.

وفي نهاية الحفل شاركت مجموعة من النساء بتقديم شهادات حية تحدثن فيها عن تجاربهن كأسيرات وقائدات مجتمعيات ورياديات في العمل.