Advertisements

بالتزامن مع زيارة نتنياهو- الاحتلال يغلق الطرق بين الخليل وبيت لحم

نشر بتاريخ: 08/08/2019 ( آخر تحديث: 08/08/2019 الساعة: 21:00 )
بالتزامن مع زيارة نتنياهو- الاحتلال يغلق الطرق بين الخليل وبيت لحم
الخليل- متابعة معا- اغلقت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، عصر الخميس، مفترق طرق التجمع الاستيطاني "غوش عتصيون" بالاتجاهين ونصبت عدة حواجز عسكرية على مفترقات طرق قرى جنوب بيت لحم وشمال الخليل، ومنعت حركة مرور المواطنين بالتزامن مع تظاهرات للمستوطنين وزيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للمنطقة؛ عقب الإعلان عن مقتل جندي اسرائيلي صباح اليوم جنوب بيت لحم.
.وذكر نتنياهو الذي زار مستوطنة "عتصيون": سنحاسب المنفذين ومن أرسلوهم
وقال مراسل وكالة معا في الخليل إن ازمات مرورية خانقة تشهدها الطرق المؤدية إلى الخليل- بيت لحم وبالعكس، جراء الإغلاقات والحواجز التي تفرضها قوات الاحتلال، حيث نصبت حاجزين على مفرق بلدة تقوع جنوب بيت لحم وقرب منطقة واد السعير شمال الخليل بالاضافة إلى اغلاق مفرق مستوطنة "عتصيون".
وأضاف أنّ المواطنين وأمام هذه التضيقات اضطروا إلى سلك طرق بديلة وأخرين فضلوا العودة إلى الخليل على أمل عودة الهدوء في الساعات المقبلة.
ونقل عن شهود عيان مشاهدتهم هبوط طائرة "هليكوبتر" إسرائيلية قرب مستوطنة "عصيون" وترجل مسؤول حكومي إسرائيلي منها.
وأشار مراسلنا إلى أن هناك تجمهر لعدد من المستوطنين مقابل مستوطنة "فرات" قرب موقع العثور على جثة الجندي الإسرائيلي صباح اليوم.

وكان جيش الاحتلال قال في وقت سابق إنه عثر صباح اليوم على جثة احد جنوده مقتولا طعنا في مستوطنة "عتصيون" جنوب بيت لحم.

وتشير التقديرات الإسرائيلية الى أنه قتل خلال عملية حيث تم العثور على إشارات الطعن على جثته وفقا لبيان جيش الاحتلال.
وقالت القناة الثالثة عشر العبرية "إن خلية منظمة أرادت خطف الجندي ولكن تعقدت العملية فتم طعنه والالقاء به على الطريق وهذا الجندي هو الرابع الذي يقتل في عتصيون هذه السنة".

Advertisements

Advertisements